أصبح أول جهاز PlayStation 5 “Slim” في العالم ممتنًا الآن لموقع YouTube

PS5 هي وحدة تحكم عملاقة ، و الأكبر في التاريخ الحديث، وقد طور مستخدم YouTube DIY الآن نموذج PS5 “Slim” ، وهو جزء من سمك العلبة البلاستيكية التي تحتوي على ألعاب PS5. يُعرف أيضًا باسم مات بيركس عروض DIY على موقع يوتيوباستغرق الأمر وقتًا وجهدًا كبيرين لبناء PS5 “Slim” ، مما أدى إلى خفض الحجم من أربع بوصات تقريبًا إلى أقل من بوصة واحدة.

نتيجة لذلك ، يمكن إخفاء وحدة التحكم النحاسية النحيفة التي تحتوي على مكونات PS5 الرئيسية ، بالإضافة إلى مصدر طاقة خارجي أكبر وحل تبريد. تأتي معظم سماكة PS5 من المبدد الحراري ومصدر الطاقة ، لذا قامت DIY Berks بتحويلها إلى وحدة خارجية أطول ، مما يجعل وحدة التحكم الفعلية أكثر جاذبية أعلى حامل التلفزيون.

PS5 المعدل في وظيفة “Slim”.
الصورة: عروض DIY (ضوء الويب)

يحل نظام تبريد الماء المخصص محل حل التبريد الحالي لـ PS5 ويستخدم رقائق نحاسية لنقل المياه إلى وحدة المعالجة المركزية. تحتوي هذه الورقة أيضًا على العديد من الجسور الحرارية التي تدعم المكونات الأكثر برودة مثل SSD ودائرة الطاقة المتصلة باللوحة الأم لـ PS5.

على الرغم من أن Sony قد خفضت استهلاك الطاقة لبعض طرازات PlayStation قبل إنشاء الإصدارات Slim ، إلا أنها لم تصل إلى DIY و Modding على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، اتبعت DIY Berks خطى نماذج PS2 أو PS One النحيفة من خلال إنشاء مصدر طاقة خارجي.

يتطلب الإصدار النحيف وحدة PSU خارجية عملاقة ووحدة تبريد.
الصورة: عروض DIY (ضوء الويب)

كانت وحدة الطاقة والتبريد الخارجية هذه أول من تسبب في كارثة ، حيث قلى لوحة PS5 الأم لأن الوحدة سقطت وأوقفت تدفق الهواء لتبريد وحدة التحكم بشكل فعال. بعد استبدال اللوحة الأم ، يتم تشغيل PS5 “Slim” بنجاح وتشغيل الألعاب كما تتوقع.

ربما يكون من المدهش أن يتسبب حل التبريد المخصص هذا في بعض التحسينات في درجة الحرارة لجهاز PS5. قامت DIY Berks بقياس التحسينات الكبيرة في درجة حرارة RAM و VRM ، ولاحظت أن درجة الحرارة يمكن أن تنخفض بشكل أكبر بواسطة وحدة التبريد الخارجية الأكبر.

على الرغم من أن البعض يسميها احتيالًا ضخمًا في وحدة الطاقة والتبريد ، إلا أن المشروع بأكمله لا يزال يجتذب التجربة والخطأ لوحدات التحكم التي تعدل رحلة 30 دقيقة. كيف تبدو عروض DIY بسيطة ، باستخدام كتلة المياه النحاسية المخصصة ، ومنشار الصور والأدوات المخصصة. لحسن الحظ ، لا تأخذ المباضع الكثير من الجهد لجعل PS5 “Slim” حقيقة واقعة على موقع eBay في أي وقت من الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.