التخطي إلى المحتوى
“الأطباء العرب” فى يوم الصحة العالمى يدعو المجتمع الدولي لضمان توزيع عادل للقاحات كورونا

بالتزامن مع يوم الصحة العالمي 2021، ناشد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، الحكومات والمنظمات العربية إلى ضرورة الاهتمام بالصحة العامة وتوفير اللقاح، في ظل الأخطار التي تهدد الإنسان، واستقرار حياته، خاصة مع انتشار الأوبئة وأبرزها فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية غدا الأربعاء، بيوم الصحة العالمي 2021، تحت شعار “إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة “، ويدعو الاحتفال إلى الانضمام إلى حملة جديدة تهدف إلى إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة.

وقال اتحاد الأطباء العرب في بيان أصدره اليوم، إن الاحتفال بيوم الصحة في هذا العام “هام للغاية في ظل معركة شرسة تخوضها الكوادر الطبية ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم”.

وفي هذا الصدد، جدد اتحاد الأطباء العرب التأكيد على ضرورة توفير الحماية اللازمة لجميع الأطقم الطبية عبر اتاحة جميع مستلزمات الوقاية اللازمة لهم بالمستشفيات.

وحث الاتحاد، الحكومات على ضرورة الاهتمام بالصحة العامة، والالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع وباء كورونا.

كما دعا جميع العاملين في المجال الصحي إلى العمل الجاد في سبيل الوصول إلى السيطرة على الأمراض والأوبئة، لاسيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والتزام كافة إجراءات مكافحة العدوى.

ولم يفت الاتحاد، دعوة المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل على التوزيع العادل للقاحات الموثوقة، في ظل التفاوت الكبير في الحصول على اللقاحات بين الدول الغنية من جهة، والدول متوسطة ومنخفضة الدخل من ناحية أخرى.

وذكر في هذا الصدد، بتأكيد منظمة الصحة العالمية على أن القضاء على الجائحة لن يتحقق في أي مكان إلا إذا تم القضاء عليها في كل مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *