التخطي إلى المحتوى
الجامعة المصرية اليابانية تنظم سيمينار لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور عصام حمزة أستاذ الدراسات اليابانية، عميد مركز الأداب والثقافة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن المركز نظم سيمينار لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بعنوان «اعداد وتنشئة الكيانات الطلابية المستقلة من خلال الأنشطة الخاصة»، وذلك في إطار فاعلياته الشهرية.

وأضاف أنه شارك بالسيمينار عبر الفيديو كونفرانس البروفيسور موريو تاكاهيرو من جامعة تسوكوبا باليابان، وقال في كلمته إن الجامعات اليابانية تفتخر بقدرتها على نشر المعرفة بما تقدمه في التخصصات الدقيقة في برامج العلوم والفنون تمكن الطلاب من تنمية قدراتهم الفكرية والاجتماعية بممارستهم للانشطة خارج تخصصاتهم العلمية.

وأشار إلى أن البروفيسور موريو استعرض نماذج للبرامج الجامعية التي تدعم المشروعات المشتركة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات مثل برامج الأعمال التطوعية والأنشطة الثقافية والعلاقات الدولية.

أكد حمزة على أن المركز يهتم بتقديم التجارب اليابانية المختلفة على أرض الواقع للاستفادة منها والتفاعل معها لتتحقق المشاركة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة المصرية اليابانية ونظيراتها في اليابان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *