التخطي إلى المحتوى
«الصحة العالمية»: 100 دولة قدمت 210 ملايين جرعة لمواجهة كورونا | المصري اليوم

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى العالم، الثلاثاء، إلى أكثر من 112 مليون شخص، فى حين وصل إجمالى عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و487 ألفا، وتم تسجيل إصابات الفيروس فى أكثر من 210 دول منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة فى الصين خلال ديسمبر 2019.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 100 دولة قدمت لسكانها أكثر من 210 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، بحسب موقع «سبيكيتور إنديكس»، الثلاثاء.

وأضافت المنظمة أنه لا تتوافر لديها معلومات تشير إلى أن أيا من اللقاحات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا قد يمثل خطراً على صحة الناس، وقالت كبيرة الموظفين العلميين للمنظمة، سوميا سواميناثان: «هذه القضية مهمة للغاية، يجب أن يفهم المرضى مدى فاعلية نظام مراقبة أمن اللقاحات، خاصة مع العلم بأنها ظهرت فى الأسواق فى غضون فترة زمنية وجيزة جدا».

وانخفضت وفيات فيروس كورونا، الثلاثاء، فى الولايات المتحدة، للأسبوع الثالث على التوالى، وتراجعت بشدة الإصابات والحالات التى تحتاج إلى دخول المستشفى، بعدما سجلت البلاد نصف مليون حالة وفاة منذ بداية الجائحة أواخر ديسمبر 2019.

ووصف الرئيس الأمريكى، جو بايدن، مساء الأثنين، تخطّى حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا فى بلاده، عتبة النصف مليون وفاة بالنبأ «المفجع»، مطالباً مواطنيه بتوحيد صفوفهم للتصدى للجائحة.

وقال بايدن، فى خطاب تليفزيونى: «أطلب منكم أيضاً أن نتحرك، أن نظل يقظين، أن نلتزم التباعد الاجتماعى، أن نضع الكمامة، وأن نتلقح»، وبعدها خرج ترافقه زوجته جيل ونائبة الرئيس كامالا هاريس، وزوجها دوج إيمهوف، إلى الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، حيث وقفوا دقيقة صمت حداداً على الأرواح التى أزهقها الفيروس، والتى تمثّلت بـ500 شمعة أضيئت خلفهم، وعزفت فرقة موسيقية من مشاة البحرية أنشودة «أميزينج جرايس».

وكانت الأعلام نكست خلال النهار فوق البيت الأبيض والمبانى الفيدرالية فى سائر أنحاء البلاد وفوق السفارات الأمريكية أنحاء العالم.

وأجبر فيروس كورونا إمبراطور اليابان على عدم الاحتفال بعيد ميلاده، كما كان يحدث من قبل، وقال الإمبراطور ناروهيتو إنه يتوقع «مستقبلا مشرقا» مع بدء بلاده برنامج تطعيم للوقاية من فيروس كورونا، وذلك فى كلمة ألقاها، الثلاثاء، بمناسبة عيد ميلاده الـ61.

وأضاف ناروهيتو، متحدثا فى قصره من وراء حاجز شفاف كبير فى مؤتمر صحفى: «لحسن الحظ يبدو أن أعداد الإصابات الجديدة تتراجع على مستوى البلاد، كما أن التطعيم ضد فيروس كورونا قد بدأ، وأتطلع لمستقبل مشرق مع تغلب شعبنا على أزمة الفيروس من خلال المشاركة فى الآلام ومساعدة بعضنا بعضا».

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

الوضع حول العالم

اصابات

112,258,917

تعافي

87,784,683

وفيات

2,485,295

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *