التخطي إلى المحتوى
المفوضية الأوروبية توصى بتخفيف قيود دخول السياح الأجانب بشرط التطعيم ضد «كورونا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوصت المفوضية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبى بتخفيف قيود دخول السياح الأجانب الذين حصلوا على التطعيمات ضد فيروس «كورونا» بلقاحات من وكالة الأدوية الأوروبية أو منظمة الصحة العالمية. واعتبرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، فى تغريدة، أن الوقت قد حان لإحياء صناعة السياحة وإعادة الصداقات عبر الحدود بشكل آمن، مرحبة بالزوار الذين تلقوا اللقاحات، وبالقادمين من الدول ذات الوضع الصحى الجيد، وتابعت: «لكن علينا التحرك سريعًا إذا ظهرت مستجدات».

ووصل عدد إجمالى الإصابات فى الهند بفيروس كورونا إلى نحو 20 مليونًا، بعد تسجيل نحو 368 ألف إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، كما وصل إجمالى الوفيات إلى أكثر من 218 ألف حالة بعد تسجيل 3417 وفاة جديدة.

وامتلأت المستشفيات عن آخرها وتضاءل مخزون الأكسجين، وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية، وفرضت 11 ولاية أشكالًا من القيود لمحاولة كبح انتشار العدوى، لكن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودى مترددة فى فرض عزل عام على مستوى البلاد، خشية التداعيات الاقتصادية.

وحث زعماء 13 حزبًا معارضًا، أمس الأول، رئيس الوزراء على تدشين حملة تطعيم وطنية بالمجان على الفور وإعطاء الأولوية لإمداد المستشفيات ومراكز الصحة بالأكسجين.

من جانبها، قدمت بريطانيا المزيد من المساعدات لنظام الرعاية الصحية فى الهند، ووعدت بإرسال ألف جهاز تنفس صناعى، بالإضافة إلى إرشادات الخبراء، مؤكدة إنشاء مجموعة استشارية لمشاركة خبراتها مع السلطات الهندية.

وقالت الحكومة البريطانية إن رئيس الوزراء بوريس جونسون يعتزم عقد اجتماع، عبر دائرة تليفزيونية مغلقة، مع نظيره الهندى ناريندرا مودى، اليوم لمناقشة المزيد من التعاون بين البلدين.

وأعلنت الحكومة بذل الجهود لجمع التبرعات لصالح المنظومة الصحية فى الهند فى جميع أنحاء بريطانيا، حيث يعيش هناك 1.4 مليون شخص من أصول هندية، ونجح الصندوق البريطانى الآسيوى، باعتباره مؤسسة خيرية أسسها الأمير تشارلز، فى جمع 1.5 مليون جنيه إسترلينى لشراء مكثفات الأكسجين التى تستخرج الأكسجين من الهواء. وقال وزير الصحة التايوانى، تشن شيه تشونغ، إن بلاده ستغلق أبوابها أمام دخول من زاروا الهند خلال الـ14 يومًا الماضية، اعتبارًا من اليوم، بسبب الأزمة الصحية فى الهند، باستثناء مواطنى الجزيرة، مشددًا على أن التايوانيين العائدين من الهند عليهم البقاء 14 يومًا فى منشآت حجر صحى.

من جانبها، قررت الهيئة الوطنية الباكستانية للسيطرة على فيروس كورونا تقييد عبور حدود البلاد مؤقتًا للقادمين من أفغانستان وإيران، لمدة أسبوعين حتى 20 مايو الجارى، باستثناء المواطنين الباكستانيين فى البلدين الذين يرغبون فى العودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *