التخطي إلى المحتوى
بالصور.. تكريم خريجي البورد الدولي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية حفلًا لتكريم الخريجين، وتوجيه الشكر لكل من شارك في هذه الفعاليات، من أشخاص أو جهات خارج الهيئة، وذلك تزامنا مع انتهاء فعاليات اليوم العالمي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية، والذي يعد احتفالا سنويًا لخريجي البورد الدولي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية.

وقال الدكتور محمد فوزى السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بأن اليوم العالمي لاستشاريي الرضاعة الطبيعية من الفعاليات التي تحرص الهيئة على المشاركة بها سنويًا، في إطار دعمها الكامل لتقديم خدمة طبية متميزة لصحة المرأة والطفل، حيث يؤدى استشاري الرضاعة الطبيعية دورًا هامًا في دعم التغذية السليمة والنمو الصحي للأطفال، ويشارك هذا العام في الاحتفال بيوم استشاريي الرضاعة الطبيعية المعهد القومي للتغذية ممثلًا لوزارة الصحة والسكان، واليونسيف كونها مؤسسة دولية مهتمة بدعم التغذية السليمة للأطفال، وأيضًا الجمعية المصرية لاستشاريي الرضاعة الطبيعية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمركز القومي للبحوث، وقد قام استشاريي الرضاعة الطبيعية هذا العام بزيارة ١٧ محافظة، لعمل ورش العمل والمحاضرات بدءًا من ٨ مارس ٢٠٢١ وحتى ٢٣ مارس ٢٠٢١. 

وأكدت أ. د. جيهان فؤاد عميد المعهد القومي للتغذية والاستشاري الدولي للرضاعة الطبيعية، على حرص استشاري الرضاعة الطبيعية على دعم الأمهات طوال فترة الحمل، وإعدادهم نفسيًا لتحمل مسئولية التغذية السليمة لأطفالهم، والتي تبدأ من أول لحظة بعد الولادة، كذلك أثناء فترة الحمل يتم تدريب الأمهات على أساسيات التغذية السليمة لهن ولأطفالهن، لذلك يعد إعداد وتدريب استشاري الرضاعة الطبيعية جزءًا رئيسيًا فى دعم التغذية السليمة للأطفال.

وأضافت بأنه جرت العادة كل عام أن يتم الاحتفال عن طريق عمل ورش عمل ومحاضرات توعية للفرق الطبية التي تعمل على الرعاية الصحية الخاصة بالأم والطفل، وأيضًا يتم عمل محاضرات توعوية مجانية للأمهات وذلك على مستوى الجمهورية، وفى إطار الاحتفال الختامي بيوم استشاري الرضاعة الطبيعية، يتم تسليم شهادات تكريم للحاصلين على البورد الدولي للرضاعة الطبيعية دفعة ٢٠٢٠ وعددهم ٦٦ طبيبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *