بالقرب من العاصفة الاستوائية إيان ، تغير مسار فلوريدا مرة أخرى

العاصفة الاستوائية إيان ، التي من المتوقع أن تصل قوة الإعصار إلى 65 ميلاً في الساعة ليلة الأحد ، في طريقها للوصول إلى اليابسة في فلوريدا هذا الأسبوع ، ولكن هناك حالة عدم يقين كبيرة حول مسارها خلال الأيام الثلاثة إلى الخمسة المقبلة.

في تحديثه في الساعة 11 صباحًا يوم الأحد ، قام المركز الوطني للأعاصير بتغيير مسار إيان المتوقع شرقًا باتجاه فلوريدا.

يتوقع المسار الأخير أن يصل إيان إلى اليابسة شمال خليج تامبا مساء الخميس كإعصار من الفئة 1 مع رياح مستدامة قصوى تبلغ 90 ميلاً في الساعة. من المتوقع أن تزداد قوة إيان بشكل كبير إلى عاصفة من الفئة 2 مع رياح تبلغ سرعتها 100 ميل في الساعة بحلول ليلة الاثنين وإعصار من الفئة 4 مع رياح تبلغ سرعتها 130 ميلاً في الساعة قبالة ساحل جنوب غرب فلوريدا بحلول صباح الأربعاء.

لكن نماذج توقعات الكمبيوتر لا تزال غير متوافقة تمامًا مع المكان الذي من المحتمل أن تتجه فيه العاصفة – هبوط شمال منطقة خليج تامبا أو شمالًا مثل بانهاندل في فلوريدا.

“تم تحويل توقعات المسار الرسمية بشكل طفيف إلى الشرق من السابقة وهي في الأساس مزيج من أحدث ECMWF و GFS. [forecast model] التوقعات ، “قال خبراء الأرصاد NHC ليلة الأحد. “يجب التأكيد على أنه لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين في مسار إيان ، لا سيما على النطاق الزمني 3-5 أيام.”

“يجب على المستخدمين عدم التركيز على تتبع تفاصيل التوقعات على نطاقات زمنية طويلة.”

سواء كان لإعصار إيان ضربة مباشرة على غرب وسط فلوريدا أو بانهاندل ، فإن مستقبل الإعصار إيان سيكون له تأثير كبير على فلوريدا هذا الأسبوع.

“بغض النظر عن مسار إيان وشدته ، هناك خطر حدوث عاصفة خطيرة من العواصف ، ورياح بقوة الأعاصير ، وهطول أمطار غزيرة على طول الساحل الغربي لفلوريدا وفلوريدا بانهاندل بحلول منتصف الأسبوع ، ويجب على سكان فلوريدا التأكد من تفعيل خططهم الخاصة بالأعاصير ،” حذر مركز الاعصار.

“اتبع أي نصيحة من السلطات المحلية وراقب عن كثب تحديثات التوقعات.”

من المقرر تعديل مسار التنبؤ التالي لـ NHC في الساعة 5 صباحًا يوم الاثنين.

اعتبارًا من الساعة 11 مساءً يوم الأحد ، كان إيان على بعد 140 ميلاً جنوب جراند كايمان ، و 390 ميلاً جنوب شرق الطرف الغربي لكوبا ، ويتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 13 ميلاً في الساعة. تمتد رياح إيان العاصفة الاستوائية إلى الخارج على بعد حوالي 70 ميلاً من مركزها.

قال مركز الأعاصير إن التحذير من العاصفة الاستوائية ساري المفعول لأجزاء من فلوريدا جنوب جسر سبعة أميال إلى الغرب الرئيسي ، بما في ذلك Dry Tortugas.

صدرت ساعة عاصفة استوائية للساحل الغربي لفلوريدا من سوكولوسكي جنوبا إلى إنجليوود.

تم إصدار ساعة عاصفة من العواصف للمفاتيح من جسر كورد ساوند غربًا إلى كي ويست وجار تورتوجاس ، والساحل الغربي لفلوريدا من إنجلوود إلى جسر كورد ساوند ، وفلوريدا باي.

تم وضع تحذيرات من الأعاصير في أجزاء من جزيرة كايمان الكبرى وكوبا ، حيث من المتوقع حدوث رياح وعواصف كبيرة خلال الـ 36 ساعة القادمة.

وقالت NHC يوم الأحد: “زادت الرياح القصوى المستمرة إلى 65 ميلاً في الساعة مع هبوب هبوب”. “من المتوقع مزيد من التعزيز الليلة ، يتبعه تعزيز سريع يومي الاثنين والثلاثاء. من المتوقع أن يتحول إيان إلى إعصار في وقت مبكر من يوم الاثنين وإعصارًا كبيرًا يوم الثلاثاء.

من المتوقع حدوث عاصفة استوائية في منطقة التحذير لفلوريدا السفلى يوم الثلاثاء. من المحتمل حدوث عاصفة استوائية في منطقة المراقبة على طول الساحل الغربي لفلوريدا بحلول مساء الثلاثاء.

وقالت اللجنة “من المحتمل حدوث فيضانات كبيرة في غرب وسط فلوريدا في وقت لاحق من هذا الأسبوع”. “لا يمكن استبعاد حدوث فيضانات مفاجئة وفيضانات حضرية وفيضانات أنهار عبر شبه جزيرة فلوريدا وجنوب شرق البلاد في وقت لاحق من هذا الأسبوع.”

تم تحرير المناطق المعرضة لخطر الفيضانات المفاجئة في فلوريدا من إعصار إيان من قبل المركز الوطني للأعاصير في الساعة 11 مساءً يوم الأحد.

قال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس يوم الأحد ، بغض النظر عن مكان وصول العاصفة إلى اليابسة ، ستتأثر فلوريدا.

من تالاهاسي حث DeSantis فلوريدا يوم الأحد على الاستعداد للأسوأ انتبه لأية تغييرات في مسار العاصفة.

وقال ديسانتيس للصحفيين المجتمعين في مركز عمليات الطوارئ الحكومية في تالاهاسي “نواصل مراقبة العاصفة الاستوائية إيان”.

وقال جون كونغيالوسي ، كبير خبراء الأعاصير في مركز الأعاصير في ميامي ، إنه لا يزال من غير الواضح أين سيضرب إيان بشدة. وقال إن سكان فلوريدا يجب أن يبدأوا الاستعدادات ، بما في ذلك جمع الإمدادات لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي.

وقال: “الرسالة الجيدة حقًا لسكان فلوريدا في هذه المرحلة هي أنك بحاجة إلى إلقاء نظرة على التوقعات وإعداد نفسك للتأثير المحتمل لهذا النظام الاستوائي”.

قال ديفيد شارب ، خبير التنبؤات في خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في ملبورن ، إن الوقت قد حان لسكان وسط فلوريدا للانتباه إلى توقعات إيان.

رسم توضيحي لمخروط توقعات المركز الوطني للأعاصير للعواصف.

قال شارب “ابق على اطلاع بالتنبؤات”. “يمكن للتغييرات الصغيرة في التوقعات أن تحدث فرقًا كبيرًا في الوقت الذي نصل إليه في اليوم الرابع أو الخامس.”

وقال شارب: “تريد دائمًا التخطيط للسيناريو الأقل احتمالًا والاستعداد لسيناريو أسوأ حالة بشكل معقول ، وهو مدى السوء الذي يمكن أن يتطور إليه”. “نحن نطلق على التوقعات الحالية سيناريو محتمل للغاية ، لذلك نحن قلقون من فيضانات الأمطار ، ورياح قوة العواصف الاستوائية ، ورياح الأعاصير بقوة الأعاصير.”

أما بالنسبة للوقت الذي يمكن أن يكون فيه لإيان التأثير الأكبر في وسط فلوريدا ، أشار شارب يوم الأربعاء.

وقال شارب: “وقت الذروة هو الأربعاء بعد الظهر ، والمساء في تلك المرحلة ، لذا فأنت بالتأكيد تريد القيام بأحدث الأشياء صباح الأربعاء ، بعد ظهر الأربعاء”. “قبل أن ننظر إلى الريح ، سننظر إلى المطر … لذلك لا تريد الركض عندما تغمر الطرق بالمياه أو عندما تكون هناك تحذيرات من إعصار.”

وقال شارب “الخطر الذي يقلقنا أكثر في الوقت الحالي هو فيضانات الأمطار … وهناك قلق الآن بشأن رياح قوة العاصفة الاستوائية مع رياح بقوة الإعصار.”

تُظهر صورة القمر الصناعي هذه العاصفة الاستوائية إيان ، أسفل اليمين ، حيث تبدأ في التزايد ليلة الأحد.

عبر وسط فلوريدا ، كانت المدارس تراقب تقدم إيان.

أعلنت جامعة Bethune Cookman ، وهي جامعة سوداء خاصة تاريخيًا في دايتونا بيتش ، عن إخلاء إلزامي للحرم الجامعي بدءًا من ظهر يوم الاثنين ، مع عدم تحديد موعد للعودة بعد ، وتم تشجيع الطلاب في قاعات الإقامة على المغادرة في وقت مبكر من يوم الأحد.

وفقًا لـ خطاب السبت من خلال مكتب الشؤون الأكاديمية.

في جامعة سنترال فلوريدا ، سيظل الحرم الجامعي مفتوحًا مع تحديث الحالة يوم الاثنين لتحديد أنشطة الجامعة للأسبوع المقبل.

ستعلن كلية رولين في وينتر بارك عن قرار إغلاق الحرم الجامعي من عدمه يوم الأحد ، وفقًا لوسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بهم.

ستظل أنشطة وفصول الحرم الجامعي مفتوحة كما هو مقرر في جامعة جنوب فلوريدا في تامبا مساء الأحد في انتظار التحديث. موقع الجامعة الرسمي.

تواصل جامعة ولاية فلوريدا وجامعة فلوريدا مراقبة العاصفة قبل الإعلان عن أي تغييرات في أنشطة أو فصول الحرم الجامعي ، وفقًا لصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بهما.

تطلب كلتا الجامعتين من طلابهما التخطيط والإعداد ، بالإضافة إلى التأكد من تحديثهم لنظام التنبيه للطوارئ في جامعتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.