التخطي إلى المحتوى
بايدن يعلن عدم رفع الحد الأقصى للاجئين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدم رفع الحد الأقصى للاجئين للسنة المالية الحالية من المستوى الذي حددته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول كبير.

ويعتبر هذا تحولا عن اقتراح سابق إلى الكونجرس للسماح لمزيد من اللاجئين بالقدوم إلى الولايات المتحدة.

ويخطط بايدن للإبقاء على الحد الأقصى لعدد اللاجئين عند 15 ألفا، وفقا للمسؤول. وكان قد اقترح من قبل على الكونجرس رفع الحد الأقصى إلى أكثر بقليل من 62 ألفا، ورفعها إلى 125 ألفا في العام التالي، وفق سكاي نيوز.

وستصدر الإدارة توجيها خاصا في وقت لاحق يوم الجمعة، من شأنه أن يغير التوزيع الإقليمي للاجئين، الذي وُضع بموجب توجيهات الرئيس السابق دونالد ترامب، حين فرضت قيود صارمة على قبول اللاجئين من بعض البلدان الإفريقية وذات الأغلبية المسلمة.

وسيخصص التوجيه الجديد قبول اللاجئين حسب المنطقة «لمعالجة هذه الحالات الطارئة في جميع أنحاء العالم»، وفقا للمسؤول، الذي أوضح أن المناطق هي إفريقيا، وشرق آسيا، وأوروبا، وآسيا الوسطى، وأميركا اللاتينية، ومنطقة الكاريبي، والشرق الأدنى، وجنوب آسيا.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن أشخاص مقربين من عملية صنع القرار في البيت الأبيض، أنهم اكتشفوا مخاوف سياسية بشأن توسيع برنامج اللاجئين، في وقت يتزايد فيه الضغط على بايدن ليكون أكثر صرامة فيما يتعلق بالهجرة وأمن الحدود.

ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الإدارة أصبحت قلقة من زيادة أعداد القاصرين غير المصحوبين بذويهم على المعابر الحدودية، والتي أصبحت كبيرة للغاية، وتربك فرع اللاجئين في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

وأضاف المسؤول أن المهاجرين على الحدود من طالبي اللجوء، تتم دراسة أوضاعهم في نظام منفصل تماما عن اللاجئين الفارين من الاضطهاد في الخارج.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

الوضع حول العالم

اصابات

117,054,168

تعافي

92,630,474

وفيات

2,598,834

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *