بولندا مستعدة لتشكيل “تحالف صغير” لإرسال دبابات إلى أوكرانيا بدون ألمانيا – بوليتيكو

اضغط تشغيل للاستماع إلى هذا المقال

عبر عنها الذكاء الاصطناعي.

إذا لم تلعب ألمانيا الكرة ، فستجد بولندا شركاء آخرين لتزويد أوكرانيا بدبابات Leopard 2 القتالية ، واتهم رئيس الوزراء البولندي ماتيوز مورافيكي برلين بدعم كييف ضد القوات الروسية الغازية.

وقال مورافيكي إن بولندا مستعدة للعمل حول المقاومة الألمانية لبناء “تحالف صغير” من الدول وإيجاد حلفاء يرغبون في إرسال دبابات إلى أوكرانيا. مقابلة مع وكالة الأنباء البولندية نشرت يوم الأحد.

وقال مورافيتسكي “لن نشاهد أوكرانيا بشكل سلبي وهي تنزف حتى الموت”.

وتأتي تعليقاته وسط جدل محتدم حول ما إذا كان سيتم إرسال دبابات قتالية ألمانية الصنع إلى أوكرانيا. وطالبت كييف بتجديد هجومها على روسيا بالأسلحة في محاولة لاستعادة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.

وقد أعربت ألمانيا عن ترددها في إرسال دبابات دون أن تفعل الولايات المتحدة ذلك لأنها تخشى أن يتصاعد الصراع. كما تتمتع برلين بحق النقض (الفيتو) على إعادة تصدير الأسلحة من حلفائها. ونفى وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس منع أي شحنات.

وقال بيستوريوس الذي تولى منصب الدفاع الأسبوع الماضي “نحن في حوار وثيق للغاية مع شركائنا الدوليين بشأن هذه القضية”. يبني نشرت يوم الأحد.

Morawiecki Hash قلت سابقا كان على استعداد للمضي قدمًا في شحنات النمر دون موافقة برلين.

وقال رئيس الوزراء لوكالة الأنباء البولندية: “بينما ينفي الوزير بيستوريوس أن ألمانيا تمنع تسليم الدبابات إلى أوكرانيا ، أود أن أسمع إعلانًا واضحًا بأن برلين تدعم إرسالها”.

“الحرب هنا والآن. هل يريد الألمان تخزينها حتى تهزم روسيا أوكرانيا وتقرع باب برلين؟

وقال المحلل السياسي فولوديمير فيسينكو بالوضع الحالي كانت ألمانيا تميل نحو السماح بإرسال الدبابات – ونصحت “بالصبر والمثابرة”. لكنه أضاف أن الإشراف الأوسع هو أن أوكرانيا بحاجة إلى إعادة بناء صناعة الأسلحة الخاصة بها حتى لا تعتمد فقط على المساعدات الخارجية في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.