التخطي إلى المحتوى
تأكيدًا لما نشرته الفجر.. حفل تكريم للعاملين بمتحف الحضارة ولمختلف الجهات المشاركة بالحدث

شهد وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم الخميس، حفل تكريم لجميع جهات الدولة التي شاركت في حدث موكب المومياوات الملكية الذي أُقيم السبت الماضي، وكذلك الشركة المنظمة للحدث، وكذلك أعضاء لجنة سيناريو العرض المتحفي، وكذلك اسم بيشوى نادي مرمم بالمتحف، والذي وافته المنية في حادث إرهابي بطنطا عام 2017، وتم إطلاق اسمه على معمل كربون 14 بالمتحف.

وكانت أخبارك الآن قد علمت من مصادر خاصة لها داخل وزارة السياحة والآثار أن الوزير سيقوم بتكريم العاملين اليوم الخميس على خلفية مجهوداتهم الكبيرة لإخراج حفل موكب المومياوات الملكية بتلك الصورة المبهرة، لمتابعة التفاصيل من هنا.

وخلال الحفل وجه الوزير الشكر لكافة جهات الدولة والوزارات والجامعات والقطاع الخاص المشاركين في تنظيم هذا الحدث على الجهد الذي بذلوه منذ بداية فكرة نقل المومياوات الملكية، والاخلاص والتفاني في العمل على مدار السنتين الماضتين والعمل تحت هدف واحد وهو إظهار هذا الحدث بهذه الصورة المشرفة التي جعلت من مصر محط أنظار العالم، وجعلت كل مصري يفتخر بانتمائه لهذه الدولة ولهذه الحضارة العريقة، بالإضافة إلى إبراز كافة جهود وانجازات الدولة وهيبتها على طول خط سير الموكب لتسير المومياوات الملكية في موكب جنائزي مهيب، يحترم الملوك والملكات وتاريخهم وحضارتهم.

والتقى الوزير بالآثارين والمرممين والعاملين في المتحف القومي للحضارة المصرية لتكريمهم وتقديم الشكر لهم جميعًا على جهودهم التي بذلوها.

وأكد على دور كل فرد منهم في إنجاح موكب المومياوات الملكية حيث كان لكل منهم فكرة ساعدت علي إخراج الحدث بهذا الشكل المنظم والدقيق منذ الخطوات الأولى بدءًا من ترميم وتغليف ونقل المومياوات بشكل علمي ودقيق واستخدام أحدث الوسائل العلمية، وتجهيزات عربات نقل المومياوات.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الأثر، فضلًا عن اختيار كافة تفاصيل الحفل بشكل دقيق من أزياء وعروض فنية وموسيقية والأغاني المختارة، ومراجعة المحتوى الأثري بدقة، وربط ذلك كله بالهوية المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *