تناقش ACC و Pac-12 “شراكة فضفاضة” لتضمين “لعبة البطولة” في لاس فيجاس

ناقش كل من ACC و Pac-12 ما يسمى بـ “شراكة فضفاضة” يمكن أن تنهي الموسم بالمؤتمرات التي تلعب “مباراة بطولة” في لاس فيجاس ، كما تؤكد المصادر لـ CBS Sports.

يُنظر إلى المفهوم ، الذي يُعتقد أنه تم اقتراحه من قبل لجنة التنسيق الإدارية ، على أنه وسيلة لـ ESPN ، المالك المشترك للمؤتمر ، لزيادة قيمة صفقات حقوق الوسائط الحالية الخاصة بهم.

من غير المحتمل أن يكون للاقتراح تأثير كبير نظرًا للتكلفة الثابتة لـ ESPN مع لجنة التنسيق الإدارية ، والتي تمتد حتى عام 2036. تحاول Pac-12 البقاء على قيد الحياة بعد خسارة USC و UCLA أمام Big Ten في عام 2024. تبلغ قيمة حقوق فرق Pac-12 بدون سلطات كاليفورنيا الآن حوالي 30 مليون دولار سنويًا ، انخفاضًا من حوالي 42 مليون دولار لبرنامج مع Trojans و Bruins في الحظيرة.

أبلغ جون كانزانو لأول مرة اقترحت Pac-12 بعد ظهر الثلاثاء مناقشة “شراكة فضفاضة” مع مؤتمر آخر ، مشيرة إلى أنها قد تلعب بعض مباريات الكروس أوفر في الموسم العادي بالإضافة إلى “مباراة البطولة”.

تشير المصادر إلى أن الاقتراح يُنظر إليه على أنه حركة “قوة في الأرقام”. في حين أن فرق ACC و Pac-12 مجتمعة الـ 24 لا تتمتع بنفوذ البرامج المجمعة البالغ عددها 32 برنامجًا في SEC و Big Ten ، إلا أنها تفعل ذلك. شئ ما لمكافحة فجوة التمويل المتزايدة بين المؤتمرات الكبرى الناشئة وأي شخص آخر.

مع تقدم Big 12 و Pac-12 في حالة تغير مستمر ، أصبحت مدارس ACC تدرك بشكل متزايد فجوة حقوق وسائل الإعلام البالغة 50 مليون دولار سنويًا مقارنةً بـ SEC و Big Ten.

إذا اختارت هيئة الأوراق المالية والبورصات التوسع مرة أخرى ، فمن المتوقع على نطاق واسع أن مزيجًا من كليمسون وولاية فلوريدا وميامي سيكون مناسبًا.

12 كبير ما يصل إلى ست مدارس Pac-12 تفكر في الإضافة لتعزيز نفسها ، ذكرت شبكة سي بي إس سبورتس الثلاثاء. تم استهداف فرق أريزونا وأريزونا وكولورادو ويوتا إلى جانب أوريغون وواشنطن.

في هذه الأثناء ، تحاول Pac-12 البقاء قابلة للحياة. يوم الثلاثاء ، أعلنت الرابطة أنها ستذهب إلى السوق مبكرا للتفاوض على حقوق فرقها العشرة المتبقية. تنتهي الصفقة الحالية لـ Pac-12 مع ESPN و Fox في عام 2024 ، على الرغم من أن Fox ليس مهتمًا بحقوق Pac-12 للمضي قدمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.