التخطي إلى المحتوى
رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يتفقد الخدمات الطبية في الإسماعيلية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن الخدمات الصحية التي يتم العمل على تقديمها في إطار التطبيق الكلي لمنظومة لتأمين الشامل بجميع المحافظات ستعمل وفقا للمعايير العالمية لجودة الرعاية الصحية وسيتم تقديمها لجميع المنتفعين دون أي تمييز.

جاء ذلك خلال زيارة وفد هيئة الاعتماد والرقابة الصحية اليوم لمحافظة الاسماعيلية في اطار تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل لتكون ثالث محافظات المرحلة الأولى بعد محافظتي بورسعيد والأقصر.

وأشاد رئيس الهيئة، بمستوى وعي أهالي الإسماعيلية الذين تجاوزت نسبة تسجيلهم بالمنظومة 85 % من إجمالي سكان المحافظة، مما يعكس الثقة في المشروع، وكذلك استفادة القائمين على تطبيقه بالتجربة الاسترشادية ببورسعيد، واستيعاب الهيئات المنوط بها تنفيذ المنظومة الجديدة للعديد من التحديات الخاصة بالتطبيق، موضحا أنه من المخطط الانتهاء من محافظات المرحلة الأولى بنهاية العام الحالي.

وخلال الزيارة اجتمع وفد الهيئة باللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمقر المحافظة، لمناقشة آليات تطبيق المنظومة وبحث سبل التعاون المشترك لتوفير مختلف الخدمات الصحية التي تتوافق مع معايير الجودة داخل نطاق المحافظة والدور الداعم للهيئة لمختلف مقدمي الخدمات الصحية.

وأوضح المحافظ أن المشروع يستهدف تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية من خلال ٥٤ مركز ووحدة صحية و١٢ مستشفى، موزعين على ٧ إدارات صحية تغطي كافة أرجاء المحافظة.

شارك في اللقاء الدكتور إسلام أبو يوسف نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة من بينهم الدكتور نوران الغندور، والدكتور سيد العقدة والدكتور أحمد صفوت والدكتور حسام أبوساطي المدير التنفيذي للهيئة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

الوضع حول العالم

اصابات

117,054,168

تعافي

92,630,474

وفيات

2,598,834

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *