سبوتيفي ستخفض 6٪ من القوى العاملة في أحدث تسريحات التكنولوجيا

23 يناير (رويترز) – Spotify Technology SA (SPOT.N) يوم الإثنين ، خططت لخفض 6 ٪ من قوتها العاملة وتحصيل ما يقرب من 50 مليون دولار في الرسوم ، إضافة إلى عمليات التسريح الجماعي في قطاع التكنولوجيا استعدادًا لركود محتمل.

يواجه قطاع التكنولوجيا انخفاضًا في الطلب بعد عامين من النمو المدفوع بالأوبئة ، عندما تم تعيينه بقوة. وقد أدى ذلك إلى إنشاء شركة Meta Platforms Inc (META.O) لمايكروسوفت (MSFT.O) ستفقد آلاف الوظائف.

قال الرئيس التنفيذي دانييل إلك في منشور على مدونة يعلن عن تخفيض 600 وظيفة تقريبًا: “لقد بذلنا جهدًا كبيرًا للتحكم في التكاليف خلال الأشهر القليلة الماضية ، لكن هذا لم يكن كافياً”.

وأضاف: “لقد كنت طموحًا للغاية في الاستثمار قبل نمو عائداتنا” ، مرددًا المشاعر التي أعرب عنها مدراء التكنولوجيا الآخرون في الأشهر الأخيرة.

نمت نفقات تشغيل Spotify بمعدل ضعف وتيرة إيراداتها حيث ضخت شركة البث الصوتي الأموال في أعمال البودكاست الخاصة بها ، والتي تعد أكثر جاذبية للمعلنين بسبب مستويات المشاركة العالية.

رويترز الرسومات

في الوقت نفسه ، خفضت الشركات الإنفاق على الإعلانات على المنصة ، مما يعكس الاتجاه الذي شوهد في Meta وشركة Alphabet Inc. (GOOGL.O)أدت الزيادات السريعة في أسعار الفائدة وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية إلى الضغط على الاقتصاد.

ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 5.8٪ إلى 103.55 دولار أمريكي وهي الآن تعيد هيكلة نفسها في محاولة لخفض التكاليف وإصلاح الصورة الاقتصادية المتدهورة.

وقالت إن دان أوستروف ، رئيس المحتوى والإعلان ، سيغادر بعد أكثر من أربع سنوات مع الشركة. ساعد أوستروف في تشكيل أعمال البودكاست الخاصة بـ Spotify ورد الفعل العنيف المحيط بعرض جو روجان ، والذي يُزعم أنه نشر معلومات خاطئة حول Covid-19.

وقالت الشركة إنها ستعين أليكس نورستروم ، رئيس أعمال فريميوم ، وجوستاف سودرستروم ، رئيس البحث والتطوير ، كرئيسين مشاركين.

كان لدى Spotify حوالي 9800 موظف بدوام كامل اعتبارًا من 30 سبتمبر.

(1 دولار = 0.9196 يورو)

تقارير إيفا ماثيوز في بنغالور. تحرير شيري جاكوب فيليبس وشاليش كوبر

معاييرنا: مبادئ الثقة في Thomson Reuters.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.