التخطي إلى المحتوى
سيمبا يفوز على الأهلي بهدف نظيف ويتصدر المجموعة | المصري اليوم

حقق فريق سيمبا التنزاني الفوز على ضيفه الأهلي، بنتيجة 1-0 خلال المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم، في تنزانيا، في اطار الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

سجل اللاعب لويس ميكيسوني الهدف الأول في الدقيقة 31 من زمن المباراة.

خاض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامة محمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمود كهرباو جونيور أجايي ووالتر بواليا.

بدأ الأهلى المباراة بحذر شديد مع الاعتماد على الضغط من منتصف الملعب لفك طلاسم دفاع سيمبا التنزانى وزيارة الشباك مبكرا لتصعيب المهمة على أصحاب الأرض، بينما ضغط سيمبا في محاولة لاستغلال الدفعة الجماهيرية وبعد مرور 6 دقائق أتيحت أول فرصة لاصحاب الأرض لكن محمد الشناوى نجح في التعامل مع الهجمة ببراعة.

في الدقيقة 8 لعب محمد هانى كرة طولية لكن دفاع سيمبا تدخل في الوقت المناسب وأبعدها، ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة وكاد موجالو أن يسدد داخل منطقة الجزاء لكن الشناوى كعادتة تدخل ويمسك الكرة، وتواصلت محاولات الأهلى أملا في التسجيل خلال الشوط الأول ولعب بواليا داخل عرضية منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى سيمبا، وبعدها مرر أجايى الكرة إلى كهربا يسددها الأخير من لمسة واحدة تخرج أعلى مرمى سيمبا إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 23 توقفت المباراة لعلاج والتر بواليا الذي سقط على الأرض وتم إخراجه لتلقى العلاج، وبعدها نشط سيمبا بغية التسجيل وهاجم بقوة لكن دفاع الأهلى كان يقظ ونجح في التعامل مع كل الهجمات ببراعة،هجمة لسيمبا وعرضية داخل منطقة الجزاء يتصدى لها ديانج ثم تصل عند لاعب سيمبا يرسلها عرضية يتصدى لها دفاع الأهلي من جديد.

في الدقيقة 30 نجح سيمبا في تسجيل هدف السبق بعد هجمة سريعة تصل إلى لويس ميكويسونى الذي وراغ دفاع الأهلى وسدد قوية على شمال الشناوى تسكن الشباك، بعدها حاول الأهلى التعادل قبل نهاية الشوط الأول وكثف من هجماتة بهدف التسجيل.

حاول سيمبا استغلال الدفعة التي منحها هدف التقدم لتعزيز الهدف وواصل هجماتة على مرمى الشناوى وولعب موجالو كرة قوية خارج المرمى،وبعدها تكررت الفرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 40 من تسديدة أرضية قوية لكن الشناوى تألق وأنقذ مرماه من الهدف الثانى.

في الدقيقة 43 لعب محمود وحيد كرة طولية كادت أن تشكل خطورة على مرمى سيمبا لكن الحارس تصدى للكرة قبل ان تتخطى خط المرمى، واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل من الضائع لم تشهد أي جديد لينتهى الشوط بتقدم سيمبا بهدف.

مع بداية الشوط الثانى ضغط الأهلى بغية تسجيل هدف التعادل معتمد على الأجناب والاختراق من العمق بينما وضحت الجدية في أداء سيمبا ورغبتة في تعزيز التقدم، وفى الدقيقة 50 انطلق موجالو لاعب سيمبا داخل منطقة الجزاء دون أي تدخل من لاعبي الاهلي ولعب عرضية تمر من أمام مرمى الشناوي.

تواصلت محاولات الفريقين على المرمى للتسجيل، وفى الدقيقة 55 حصل موسميانى على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلى بعد عرقلة مهاجم سيمبا، ونفذها لوانجا تصطدم في القائم البشرى وترتد مرة أخرى وفى النهاية يبعدها دفاع الأهلى بعيدا عن مرمى الشناوى.

في الدقيقة 60 أجرى موسيمانى تغييرين دفعة واحدة بنزول عمرو السولية ومجدى أفشة بدل من والتر بواليا ومحمود كهربا، وحصل حمدى فتحى على الكارت الأصفر بداعى الخشونة مع لاعب سيمبا.

قاد مجدى أفشة هجمة للاهلى ولعب عرضية لكن بدون تركيز خارج المرمى، وبعدها لعب محمد هانى عرضية مميزة يتابعها أفشة برأسية لكن بدون خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

ضغط الأهلى بشدة للتسجيل لكنه عانى من صلابة دفاع سيمبا، ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة عن طريق ياسين الذي سدد قوية لكن الشناوى أبعدها ركنية، وبعدها حاول الأهلى إيجاب حلول لفك طلاسم دفاع سيمبا عن طريق سرعة التمرير والضغط من العمق أملا في زيارة الشباك.

في الدقيقة 77 أجرى الأهلى التغيير الثالث بنزول محمد شريف بدل من أكرم توفيق، في محاولة لاستغلال مهارتة لترجمة الفرص إلى أهداف، وأتيحت أكثر من فرصة للأحمر للتسجيل لكن الدفاع كان يقظا ونجح في التعامل معها ببراعة، وفى الدقيقة 85 شارك أيمن أشرف بدلا من محمود وحيد، ولعب أشرف عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها ديانج بضربة رأس تخرج أعلى مرمى سيمبا إلى خارج الملعب.

احتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدل من الضائع وسدد محمد شريف كرة قوية يتصدى لها حارس سيمبا وتضيع فرصة التعادل للأهلى، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز سيمبا بهدف نظيف.

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

الوضع حول العالم

اصابات

112,258,917

تعافي

87,784,683

وفيات

2,485,295

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *