التخطي إلى المحتوى
عبر “الفجر”.. النائبة إيفيلن متي تطالب بتطبيق الحظر الجزئي

طالبت النائبة إيفيلن متي، عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بفرض الحظر الجزئي خلال الأيام المُقبلة والتي تتزامن مع إجازات شم النسيم وعيد العمال، بالإضافة إلى قدوم عيد الفطر المبارك، مؤكدة أنها سبق وأن تقدمت ببيان عاجل وطلب إحاطة لرئيس الوزراء في هذا الشأن قبل حلول شهر مضان.

وأضافت “متي”، في تصريح خاص لـ “أخبارك الآن”، أن يتم تطبيق الحظر الجزئي بدءًا من بعد أداء صلاة التراويح وحتى الساعات الأولى من الصباح وخاصةً مع تزايد حالات الإصابة بسرعة كبيرة في ظل الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مؤكدة أن الغلق مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومساهمة المواطنين مع الدولة لحماية أهالينا وكبار السن والأطفال سوف يساعد على اجتياز هذه المرحلة بسلام.

وتابعت عضو مجلس النواب، قائلة: هناك الكثير من الحالات غير محسوبة على الدولة ولا تعلم وزارة الصحة عنها شيئًا، حيث أنها تُصاب وتُعالج منزليًا وعلى نفقاتهم الخاصة نظرًا لعدم وجود أماكن أو لارتفاع الأسعار داخل المستشفيات، مضيفة “تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، دائمًا بأن كل شيء على ما يرام ولكن هذا غير صحيح”.

وأوضحت “متي”، أن تجمع وتزاحم المواطنين في الشوارع يبدأ خلال الفترة المسائية من اليوم، مستطردة: “المواطنين نايمين طول اليوم وصاحيين من بعد الفطار في الشوارع وهذا يستدعي تطبيق الحظر”.

رئيس الوزراء: حظر أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية وغلق المولات والمقاهي المخالفة

وكان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات المهمة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة استمرار تطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين بهذا الفيروس.

وشدد مدبولي على جميع الوزارات والجهات المعنية منع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية، مع ضرورة التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة “كورونا”، وغلقها فورا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *