التخطي إلى المحتوى
عقب فرض الرسوم علي المستورد.. مصر للألومنيوم ترفع سعر البيع خلال مايو

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت شركة مصر للألومنيوم، أحدي شركات قطاع الأعمال العام، عن أسعار البيع لمنتجات الألومنيوم خلال مايو، وشهدت الأسعار زيادات سعرية بمتوسط 5 آلاف جنيه في الطن، بحسب بيان عن غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

وبلغت أسعار السلندرات 178 و203 تسليم مخازن الشركة في نجح حمادي 48 ألف جنيه في الطن، بخلاف 14% ضريبة القيمة المضافة، والسلندرات بقيمة 48 ألف و750 جنيه للطن بدون ضريبة أيضا.

وأشار بيان صادر عن الشركة أنه في حالة رغبة العميل في استلام المعدن من مخازن الشركة في المعصرة، يتم إضافة 300 جنيه عن كل طن، وفي حال الاستلام من مخازن وادي حوف يتم إضافة 330 جنيه للطن.

تأتي التسعيرة الجديدة بعد قرار لوزارة التجارة والصناعة منتصف أبريل، بفرض رسوم وقائية نهائية على واردات منتجات الألومنيوم من بنود القوالب والسلندرات والسلك، لمدة 3 سنوات، بهدف حماية الصناعة الوطنية.

وتشمل الرسوم المفروضة نسب متدرجة تتراوح بين 16.5% في السنة الأولى، وتصل إلى 10.5% في السنة الثالثة، وذلك بنسبة 16.5% من القيمة CIF بحد أدنى 333 دولارا للطن عن السنة الأولى، وبنسبة 13.5% من القيمة CIF بحد أدنى 271 دولارا للطن خلال السنة الثانية، وبنسبة 10.5% من القيمة CIF بحد أدنى 211 دولارا للطن خلال السنة الثالثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *