قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل وأصيب عدد آخر عندما خرج قطار أمتراك عن مساره في ميسوري

تقول السلطات إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا يوم الاثنين عندما اصطدم قطار أمتراك بشاحنة قلابة في ولاية ميسوري. ولم يتضح بعد عدد المصابين ، رغم أن مستشفيين على الأقل قالا إنهما استقبلتا مرضى.

وتقول السلطات إن قطار ساوث ويست شيف 4 ، الذي كان يقل 275 راكبا و 12 من أفراد الطاقم من لوس أنجلوس إلى شيكاغو ، اصطدم بشاحنة بالقرب من مونتون بولاية ميسوري في الساعة 12:43 مساءً بالتوقيت المحلي. وقال مسؤول من دورية الطرق السريعة بولاية ميسوري إن المعبر كان “غير خاضع للرقابة” وليس به أضواء أو قطارات متقاطعة وهو أمر شائع في المناطق الريفية.

وقال جاستن دن ، عريف دورية الطرق السريعة بولاية ميسوري ، في مؤتمر صحفي إن سبع من سيارات القطار الثماني خرجت عن مسارها.

وقال دان إن اثنين من الضحايا كانا في القطار والآخر في الشاحنة. ولم يتضح ما إذا كان الضحايا من ركاب القطار أم من أفراد الطاقم. وقال دان إنه تم إجلاء جميع الركاب من مكان الحادث.

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل إنه أرسل فريقا من 16 عضوا للتحقيق في الحادث.

وزير النقل بيت بوتيك قام بتغريد ذلك إنه “حزين للخسائر المأساوية في الأرواح والإصابات” ، ويعمل فريقه مع شركة امتراك والسلطات لتقديم الدعم.

امتراك قال ليلة الاثنين وقال إن معرفة الوفيات “أمر محزن للغاية” وأنه يتعاون مع السلطات المحلية.

img-7186.jpg
صورة لقطار امتراك وهو يخرج عن مساره في ميسوري.

رون كوليت


قال رون كوليت ، الذي كان مسافرا في القطار ، لشبكة سي بي إس نيوز إنه شعر بالتأثير أثناء النظر إلى حركة المرور على طريق جانبي من نافذة القطار.

قال كوليت: “تحركت السيارة إلى الأمام ، وبعد فترة ، في حالة الحركة البطيئة هذه ، استدارت السيارة إلى جانبها”. “كان الناس يطيرون في كل الاتجاهات. الأمتعة. الناس. كان الأمر مخيفًا.”

قال كوليت إنه غادر القطار من خلال النوافذ المواجهة للسماء بعد أن انقلبت السيارة.

قال: “هذا وضع سريالي”.

وقال متحدث باسم المنظمة إن جنديين أمريكيين من فتيان الكشافة كان لديهما ما مجموعه 16 كشافة وثمانية بالغين على متن قطار عائد من غابة في نيو مكسيكو. وقال متحدث إن جميعهم أصيبوا بجروح طفيفة وتم نقل اثنين من القادة إلى المستشفيات بإصابات خطيرة.

وقال متحدث إن كشافة يبلغ من العمر 15 عاما عثر على سائق الشاحنة القلابة وساعده حتى وفاة السائق.

تقع مينتون على بعد حوالي ساعتين شمال شرق مدينة كانساس سيتي. جامعة ميسوري للرعاية الصحية ، مستشفى في كولومبيا ، ميزوري ، قال يتم علاج 16 مريضا منذ فاض الدرب. قال مركز الرعاية الصحية الجامعي ، المستوى 1 في مدينة كانساس سيتي ، والذي يعالج إصابات خطيرة ، إنه استقبل شخصًا تم نقله جواً بطائرة هليكوبتر.

تظهر الصور ومقاطع الفيديو العديد من السيارات جالسة فوق ركاب تنعطف إلى جانبهم. وفيديو آخر بدا الركاب من داخل صندوق القطار المقلوب وكأنهم يريحون بعضهم البعض.

عضو الكونجرس سام جريفز ، ممثلاً مينتون قال للتو “مراقبة عن كثب” للدرب.

حاكم ولاية ميسوري مايك بارسونز قال وقال إنه “حزين” لسماع تسريب المسار ، مضيفًا أن “إدارة السلامة العامة بولاية ميسوري ، ودورية الطرق السريعة بولاية ميسوري ، وموظفو إدارة الطوارئ الآخرون يستجيبون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.