التخطي إلى المحتوى
متحف الفن الإسلامي يقدم فكرة رائعة وسبق جديد في العرض الأثري (فيديو)

كشف بسام الشماع عن خطوة جديدة قام بها متحف الفن الإسلامي، وهي عبارة عن إنتاج فيديوهات قصيرة بالرسومات المتحركة، مزودة بتعليق صوتي يشرح المعلومة بشكل مبسط.

وقال الشماع في تصريحات إلى أخبارك الآن، أمتدح الفكرة وأثني عليها وكذا على المجهود الرائع المفيد والسهل في الوصول للمشاهد والثرى بالمعلومات.

وأضاف الشماع أن الفيديو مدته وقتها قصير وهذه ميزة رائعة كي تصل المعلومة إلى الجميع، بعيدًا عن التطويل والإملال، كما يشجع على استيعاب المعلومات ويسوق سياحيًا للمتحف بطريقة راقية

وكشف الشماع عن فريق العمل (المتطوع) للعمل في هذا الإنجاز وهم، إيمان إبراهيم، أمين متحف، وهي صاحبة المادة العلمية والتعليق الصوتي (الراوية)، وهي الأميرة ست الملك، في فقرة الأسئلة “الفوازير”، وسعيد رمضان تعليق صوتي لـ “يهودا أصلان”، ومحمد عبد الحكيم تعليق صوتي “عبدالصمد بن علي”، وهبة عبد اللاه تعليق صوتي للإبريق، وأشجان محمد تعليق صوتي نسب، ومنى محمد غناء، والفيديو تحت إشراف الدكتورة ولاء النبراوي، وإشراف عام الدكتور ممدوح عثمان، والمخرج شريف إسماعيل.

وقال ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الاسلامي، إن برنامج “حدوته” عبارة عن سلسة من الفيديوهات تُعرض كل شهر، تروي لنا تاريخ المتحف ومقتنياته الاثرية، بطريقة مبسطة وسهلة لكي تصل لكافة المراحل العمرية والفئات المجتمعية.

وأولى الحلقات كانت عن قصة باب السيدة زينب الذى يزين القاعة الرئيسية بالمتحف، والباب من أكبر الأبواب المصفحة بالفضة في العالم، ونُقل إلى متحف الفن الإسلامي من مسجد السيدة زينب، وهو يعكس مدى الاندماج والإتقان الفني في تنفيذ الزخارف بالطابع الإسلامي.

الفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *