التخطي إلى المحتوى
مصر لتأمينات الحياة تطلق صندوق استثمار نقدي بـ 100 مليون جنيه

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أطلقت كل من شركة مصر لتأمينات الحياة- إحدى شركات مصر القابضة للتأمين، وشركة مصركابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، صندوق استثمارشركة مصرلتأمينات الحياة النقدي للسيولة بالجنيه، وهو أول صناديق الاستثمارلشركة مصرلتأمينات الحياة.

ويبلغ رأسمال الصندوق الجديد 100 مليون جنيه مبدئيا، على أن يتم الاكتتاب به من خلال شركة مصر كابيتال – شركة مساهمة مصرية -، وشركة مصركابيتال للوساطة في السندات شركة مساهمة مصرية .

وقال الدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، أن الصندوق يعد أول الأوعية الاستثمارية التي تطلقها الشركة في سوق رأس المال المصري، حيث يهدف إلى إتاحة وسيلة استثمارية للأفراد والمؤسسات على حد سواء«.

ومن المقرر حسب تصريحات لعبدالعزيز اليوم الثلاثاء أن يتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة سواء قصيرة أو متوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات، بالإضافة إلى اتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الأخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوماَ.

وأضاف عبدالعزيز، رغم الظروف التي واجهت الأسواق جراء انتشار وباء COVID-19 والتحديات التي فرضت على كافة الشركات والقطاعات، إلا أن عام 2020 شهد نمواً ملحوظاً في استثمارات الشركة، حيث نمت أرباح الشركة من 1.546 مليارجنيه في العام المالي 2019-2020 مقارنة بــ1.310 مليارجنيه في العام المالي السابق بنسبة نمو بلغت 18%.

من جانبه قال خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال إن المقومات التنافسية التي تحظى بها مصر كابيتال، كونها الذراع الاستثماري لبنك مصرتعزز من مكانة الشركة كأكبرمديراستثماربالسوق المحلى من حيث إجمالي حجم الأصول تحت الإدارة والتي تتعدي الــ30مليارجنيه.

وأعرب البواب عن سعادته بالتعاون مع شركة مصرلـتأمينات الحياة وهي أحد أعرق الشركات العاملة في مصروأكبرشركة تأمينات حياة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لفت إلى أن الصندوق يتيح للمستثمرين الأفراد الاستثماربهدف تعظيم العوائد وإتاحة السيولة عن طريق صندوق يوفرعائد يومي تراكمي ومدارمن قبل فريق عمل يمتلك خبرات متنوعة وفلسفة تطبق أعلى معايير الحوكمة وإدارة المخاطر، وهي الاستراتيجية التي ينفرد بها قطاع إدارة الأصول بمصر كابيتال محليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *