التخطي إلى المحتوى
منع دخول الأطعمة والمشروبات .. تعليمات فتح المساجد خلال شهر رمضان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة البحيرة خطتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، والتى تتضمن التشديد على ضرورة ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي خلال الصلاة ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه، وكذلك عدم فتح الأضرحة، وأيضًا عدم السماح بإقامة أي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها.

وأكدت مديرية الأوقاف في محافظة البحيرة على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق ضوابط شهر رمضنا بكل حسم وحزم، وأنه سيتم غلق أي مسجد أو مصلى سيدات لا تلتزم بهذه الإجراءات، ألا يتم فتح أي مسجد يتم غلقه إلا بعد الموافقة الكتابية من رئيس القطاع الديني، ولن يتم منح أي إجازات اعتيادية للعاملين طوال أيام الشهر الفضيل.

يأتي ذلك في إطار تعليمات وزارة الأوقاف واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة باتخاذ الإجراءات الاحترازية في المساجد وأماكن التجمعات خلال شهر رمضان المبارك.

وشددت مديرية أوقاف البحيرة على قصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة، وفي غير أوقات الصلاة الراتبة.

وقررت المديرية عدم السماح بإقامة موائد إفطار رمضان أو نحوه لا في المساجد ولا في ساحاتها أو ملحقاتها، والسماح بأداء صلاة القيام مع مراعاة التخفيف بما لا يتجاوز نصف ساعة دون إلقاء أي دروس أو خواطر دعوية، وكذلك منع الاعتكاف ومنع إقامة صلاة التهجد في المساجد.

وقالت مديرية الأوقاف في تعليماتها بعدم الممانعة في فتح مصليات السيدات بالمساجد الكبرى والجامعة لأداء صلاة العشاء والتراويح بشرط ملائمة المكان، وتحت الإشراف الكامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من إدارة الأوقاف التابع لها المسجد.

وأكدت مديرية الأوقاف بالبحيرة على عدم قيام الواعظة بإلقاء أي دروس أو خواطر في جميع الصلوات مع ضرورة وجود الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات وفق جدول مسبق معتمد من رئيس القطاع الديني.

وشددت مديرية الأوقاف على استمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق فقط وغلقها بعد الصلاة بما في ذلك صلاة التراويح واستمرار تعليق جميع الأنشطة الدعوية من الدروس والقوافل وحلقات تحفيظ القرآن وخلافه.

وأكدت مديرية الأوقاف على مراعاة جميع الضوابط الاحترازية اثناء دخول المساجد، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات في المساجد أيا كان نوعها على الإطلاق.

منع دخول الأطعمة والمشروبات.. تعليمات فتح المساجد خلال شهر رمضان – صورة أرشيفية

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

الوضع حول العالم

اصابات

117,054,168

تعافي

92,630,474

وفيات

2,598,834

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *