يظهر الاضطراب المداري أفضل مكان على البحر الكاريبي ؛ توقع أن العاصفة الاستوائية ستتحول قريبًا إلى مهر – أورلاندو سينتينيل

وفقًا للمركز الوطني للأعاصير ، تظهر عاصفة استوائية في منطقة البحر الكاريبي أفضل مكان لها بعد ظهر الأربعاء ويمكن تصنيفها قريبًا على أنها مهر عاصفة استوائية.

كتب ريتشارد باس ، خبير الأعاصير في NHC: “تشير صور الأقمار الصناعية المرئية عالية الدقة إلى أن النظام ربما يحاول إغلاق مركز جنوب جزر ABC ، ​​لكن الملاحظات السطحية ليست مؤكدة بعد”. “صور الرادار من كوراو لم تظهر بعد مركزًا محددًا. يمكن أن يتحول النظام إلى إعصار مداري في أي لحظة.

تفقدت طائرة هنتر البحرية والجوية الوطنية النظام بعد ظهر الأربعاء ، لكن لم يتم تنظيمه بما يكفي للإشارة إلى أنه عاصفة استوائية. تشير التوقعات إلى تعزيز طفيف للعاصفة ، ولكن حتى نهاية هذا الأسبوع لن يكون هناك شدة قوية حتى تقترب من جنوب غرب الكاريبي ، حيث من المحتمل أن يصبح النظام أول إعصار في الموسم.

تشير توقعات المركز الوطني للأعاصير في الساعة 11 صباحًا يوم الأربعاء إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة ورياح عاصفة استوائية فوق جزر ويندوارد وأجزاء من شمال فنزويلا وشمال كولومبيا حتى صباح الخميس.

يقع النظام على بعد 65 ميلاً من الشرق إلى الجنوب الشرقي من الطرف الشمالي لشبه جزيرة غواخيرا بكولومبيا ، حيث تتحرك الرياح غربًا بسرعة قصوى تبلغ 40 ميلاً في الساعة إلى 21 ميلاً في الساعة ، حتى 11 مساءً. تحذير من عاصفة استوائية صدر في كوراكاو وأروبا.

مع عدم تنظيم النظام ، يعتقد خبراء الأعاصير أنه قد يتغير في الـ 12 ساعة القادمة.

وقال إريك بليك من NHC: “أحد الأسباب التي تجعلنا غير قادرين على إغلاق دورة حتى الآن هو الوتيرة السريعة للغاية”. لكن النماذج تظهر أن الاضطراب يستقر في المساء. بعد ذلك يجب عدم تكثيف النظام لمدة يومين. وقال بليك إنه بحلول يوم الجمعة ، يمكن أن يتعزز مرة أخرى.

هناك تحذير من عاصفة استوائية في ترينيداد وتوباغو ؛ غرينادا وحلفائها وأجزاء من الساحل الكولومبي. مع استمراره غربًا ، من المتوقع أن يكون النظام بالقرب من نيكاراغوا أو فوقها ليلة الجمعة.

يمتد النظام رياح العاصفة الاستوائية على بعد 70 ميلاً خارج مركز النظام. كما يوحي الاسم ، فهو مهر عاصفة استوائية. تقدم NHC فرصة بنسبة 90 ٪ للتكوين خلال الأيام الخمسة القادمة.

وقالت NHC “على طريق التوقعات ، سيمر النظام بالقرب من شبه جزيرة جواجيرا الكولومبية في وقت مبكر من يوم الخميس ثم إلى جنوب غرب البحر الكاريبي يومي الخميس والجمعة”.

يراقب خبراء الأرصاد عقبتين أخريين يحتمل أن يصبحا نظامًا استوائيًا.

هطول أمطار خلال الليل وعواصف رعدية في شمال غرب خليج المكسيك. مزيد من التطوير ممكن ، لكن النظام حاليًا في حالة من الفوضى. نظرًا لأنه يتحرك ببطء غربًا إلى شمال خليج المكسيك وتكساس ، يوفر NHC فرصة بنسبة 40 ٪ للتطور إلى نظام استوائي في اليومين إلى الخمسة أيام القادمة. ومن المتوقع أن ينتقل إلى الداخل إلى تكساس يوم الخميس.

تم إرسال طائرة تابعة لسلاح الجو الاحتياطي لإعصار هنتر للتحقيق ، مما يدل على أن النظام كان سيئ التنظيم.

“بعض النمو البطيء لا يزال ممكنًا وسيصبح منخفضًا استوائيًا قصير الأجل مستقرًا بالقرب من الساحل قبل أن يتحول شمال غربًا ويتحرك إلى الداخل فوق تكساس يوم الخميس. وبغض النظر عن النمو ، فمن المحتمل هطول أمطار غزيرة في بعض أجزاء ساحل تكساس فوق الايام القليلة القادمة “.

أيضًا ، تؤدي الموجة الاستوائية فوق المحيط الأطلسي الأوسط المداري إلى هطول أمطار غير منتظمة وعواصف رعدية. من المتوقع أن تتفاعل هذه الموجة وتشكل موجة استوائية أخرى في وقت لاحق من هذا الأسبوع. كان من المتوقع أن تتحول موجة NHC إلى 10٪ خلال اليومين المقبلين و 30٪ خلال الأيام الخمسة المقبلة.

إذا تطور أي من هذه الأنظمة ، فسيكون النظام الثاني لهذا الموسم بعد العاصفة الاستوائية أليكس ، التي أمطرت قدمًا تقريبًا في بعض أجزاء فلوريدا في وقت سابق من هذا الشهر.

بعد بوني ، الاسمان التاليان هما كولن ودانيال.

يمكن وصف النظام الاستوائي بالاكتئاب الاستوائي دون أن يتطور إلى حالة عاصفة استوائية. لن يتم تسمية هذا النظام حتى ينفجر بسرعة 39 ميلاً في الساعة ولن يتم تسميته على أنه إعصار حتى يضرب بسرعة 74 ميلاً في الساعة.

2022 موسم 1 يونيو – نوفمبر. بعد العواصف الثلاثين المسماة 21 لعام 2020 و 2021 من المتوقع أن تكون أطول بـ 30 عامًا من طبيعة أخرى للعواصف.

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.