التخطي إلى المحتوى


حقق المنتخب البرتغالى بقيادة مدربه فرناندو سانتوس، فوزا كبيرا على مضيفه أذريبجان، بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد “توفيق باكهراموف”، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.


ملخص واهداف مباراة إذربيجان ضد البرتغال


أحرز برناردو سيلفا هدف التقدم لصالح منتخب البرتغال في الدقيقة 26 من زمن المباراة، ثم أضاف أندريه سيلفا الهدف الثانى للمنتخب البرتغالى بالدقيقة 31 من زمن اللقاء، ثم أحرز ديوجو جوتا الثالث في الدقيقة 75 من عمر المباراة.


بهذه النتيجة، ينفرد منتخب البرتغال بصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي مؤقتا برصيد 13 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط عن منتخب صربيا الذى تراجع للمركز الثانى، فيما تجمد رصيد منتخب أذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الأخير.


وخاض منتخب البرتغال مواجهة أذربيجان بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: باتريسيو / خط الدفاع: بيبي، جيريرو، كانسيلو، روبن دياز / خط الوسط: برونو فرنانديز، موتينيو، بالينيا / خط الهجوم: أندريه سيلفا، جوتا، برناردو سيلفا.


وخاض منتخب البرتغال مباراة أذريبجان بدون كريستيانو رونالدو، حيث عاد إلي مانشستر يونايتد، بعد مشاركته في فوز منتخب بلاده على ضيفه ايرلندا بثنائية مقابل هدف.


وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قد أعلن عن مغادرة رونالدو لمعسكر برازيل أوروبا، بسبب الإيقاف وغيابه عن مواجهة أذريبجان.


ونجح كريستيانو رونالدو في قيادة البرتغال لفوز صعب علي أيرلندا بنتيجة 2-1، حيث سجل هدفي الفوز لبرازيل أوروبا، ويحطم رقم الأسطورة الإيرانية علي دائي، ويصبح الهداف التاريخي للمنتخبات علي المستوي الدولي برصيد 11 هدفاً.