التخطي إلى المحتوى


حصد فيديريكو كييزا نجم المنتخب الإيطالي جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد إسبانيا والتي حسم خلالها منتخب الآزوري تأهله لنهائى يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا نظيره بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى.


ونال كييزا جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تألقه وتسجيله هدفا رائعا ساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده للمباراة النهائية.


بهذه النتيجة، يحجز منتخب إيطاليا بطاقة التأهل الأولى لنهائي بطولة “يورو 2020” والمقرر له مساء يوم الأحد المقبل على ملعب “ويمبلي”، حيث ينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الإنجليزي والدنماركي، والتي تقام غدا الأربعاء.


انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى، حيث شهد سيطرة كاملة من منتخب إسبانيا على مجريات المباراة، وتفوق على نظيره الإيطالى الذى سيطر الاستعراض على أداء لاعبيه ليخرج بأسوا شوط له فى يورو 2020 منذ بداية البطولة.


أحرز فيديريكو كييزا هدف التقدم لصالح المنتخب الإيطالى في الدقيقة 60 من زمن المباراة، ونجح ألفارو موراتا الذى شارك كبديل في تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الإسبانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة.


وأحرز دومينيكو بيراردي هدفا لصالح المنتخب الإيطالى في الدقيقة 110 من زمن المباراة لكن ألغاه الحكم بداعى التسلل.


وتوج منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا مرة واحدة من قبل في عام 1968، في حين حصد منتخب إسبانيا اللقب 3 مرات، في أعوام 1964 و2008 و2012، وهم أصحاب الرقم القياسي في التتويج باللقب مع المنتخب الألماني.