التخطي إلى المحتوى


ينتظر الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم ، المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، التي ستُقام في 11 دولة في صيف العام الجاري فى نسخة إستثنائية من البطولة الثانية عالميا فى مستويات الكرة بعد كأس العالم المونديال.


 


موعد مباراة ايطاليا وتركيا فى افتتاح يورو 2020

 


وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ16 يوم الجمعة 11 يونيو الجاري، وتستمر حتى 11 يوليو ، بمشاركة 24 منتخبا.


 


موعد مباراة ايطاليا وتركيا فى افتتاح يورو 2020

 


وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخبي إيطاليا وتركيا ، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة 11 يونيو الجاري.


      


القنوات الناقلة لمباراة ايطاليا وتركيا 

 


ومن المُقرر أن يتم نقل مباريات البطولة بالكامل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنوات “بي إن سبورتس“.


وديات منتخب ايطاليا

 


وحقق منتخب إيطاليا فوزا كبيرا على ضيفه منتخب التشيك، بأربعة أهداف دون مقابل، في المواجهة الودية التي جمعت بين المنتخبين ، الجمعة، على ملعب “ريناتو دال آرا” بمدينة بولونيا، في المباراة الودية التي تجمع المنتخبين، استعدادا لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” .


وكان منتخب إيطاليا قد خاض أولى مبارياته الودية الجمعة قبل الماضية، حين حقق فوزا كاسحا على منتخب سان مارينو بسبعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب “سردينيا آرينا” بمدينة كالياري.


 

وعرفت قائمة منتخب إيطاليا النهائية ليورو 2020، استبعاد ماتيو بوليتانو، وماتيو بيسينا، وجيانلوكا مانشيني، إضافة إلى مويس كين.


 


 


 


يورو 2020 .. قائمة إيطاليا


 وجاءت قائمة إيطاليا لبطولة اليورو على النحو التالي:



 


حراس المرمى: جيانلويجي دوناروما (ميلان)، أليكس ميريت (نابولي)، سلفاتوري سيريجو (تورينو).


المدافعون: فرانشيسكو أتشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو كيلليني (يوفنتوس)، جيوفاني دي لورنزو (نابولي)، إيمرسون بالميري (تشيلسي)، أليساندرو فلورنزي (باريس سان جيرمان)، ليوناردو سبينازولا (روما)، رافائيل تولوي (أتالانتا).


لاعبو الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، بريان كريستانتي (روما)، جورجينيو (تشيلسي)، مانويل لوكاتيلي (ساسولو)، لورنزو بيليجريني (روما)، ستيفانو سينسي (إنتر)، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).


المهاجمون: أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسولو)، فيديريكو برنارديسكي (يوفنتوس)، فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، إيموبيلي (لاتسيو)، لورنزو إنسيني (نابولي)، جياكومو راسبادوري (ساسولو).


ويقع منتخب إيطاليا في المجموعة الأولى التى تضم، منتخبات تركيا وويلز وسويسرا.



ويلعب منتخب إيطاليا المباراة الأولى في يورو 2020 ضد تركيا في الملعب الأولمبي يوم 11 يونيو.


يورو 2020 .. قائمة تركيا


 بينما جاءت قائمة المنتخب التركي المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 كالتالي:


قائمة تركيا


 حراسة المرمى: ألتاي بايندير – فهمي غونوك – وأوغوركان شاكير.


 


الدفاع: محمد زكي – شاغلار سويونشو – مريح ديميرال – كان أيهان – ميرت مولدور – أوزان محمد كاباك – ريدفان يلماز – جينكيز أوموت ميراش.


 


الوسط:يوسف يزيجي – دوروخان توكوز – عرفان كان قهوجي – أوكاي يوكوشلو – أوركون كوكشو – أوزان توفان – تايلان أنطايلاني – هاكان تشاهانوفلو.


 


الهجوم: بوراك يلماز – جنكيز أوندور – أنس أونال – عبدالقادر أومور – محمد كارم أكتوركوغلو – خليل إبراهيم ديفيرشوغلو – كينان كارامان.


 


 


موعد مباراة ايطاليا وتركيا فى افتتاح يورو 2020

 



 


 مباراة ايطاليا وتركيا فى افتتاح يورو 2020

 


وتأتى بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 طبقا لقرار الويفا بالنظام الجديد لليورو احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم المسابقة في 2020 بهذه الطريقة التي ستجعل القارة كلها تعيش الاحتفال، وستكون نسخة اليورو هي الثانية التي سيشارك فيها 24 منتخباً.


ومع تعدد البلدان والمدن المستضيفة للمسابقة، سيكون من الصعب منح كل دولة تشارك في هذه الاستضافة الجماعية حق المشاركة تلقائياً حيث لن تشهد كأس الأمم الأوروبية القادمة تأهل أي منتخب دون خوض التصفيات، حيث كان من المتعارف عليه أن صاحب الأرض يشارك تلقائياً في البطولة.


 


ويعتبر منتخب البرتغال هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي أقيمت في فرنسا عام 2016.