التخطي إلى المحتوى


أرسل اتحاد الكرة خطابات إلى 8 منتخبات أفريقية لخوض مباراة ودية لمنتخب مصر فى شهر أكتوبر المقبل، استعدادا لمباراتى ليبيا فى تصفيات كأس العالم 2022، بناء على طلب كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد.


ويرغب اتحاد الكرة فى خوض مباراة ودية للمحليين فى أكتوبر استعدادا لمباراتى ليبيا، وخاطب اتحاد الكرة كل من: ليبيريا وبوروندى وغينيا ومالى وتوجو وجيبوتى وموريتانيا والسودان.


ويتحمل اتحاد الكرة، رواتب المساعدين الأجانب الأربعة الذين سيستقدمهم كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، للعمل معه فى الفترة المقبلة، وهم مساعد له ومخطط أحمال ومحلل أداء وخبير طبى.


ورفض كيروش تحمل رواتب المساعدين الأربعة من راتبه الخاص كما كان يفعل هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، وتمسك بأن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة وهو ما وافقت عليه اللجنة الثلاثية.


على صعيد متصل، طلب كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة انطلاق معسكر الفراعنة يوم 30 سبتمبر الجارى استعدادًا لمباراتى ليبيا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.


ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة تأجيل مباريات قبل نهائى كأس مصر، لمنح الفرصة للجهاز الفنى الجديد للتجهيز للمباراة والتعرف على اللاعبين وشرح خطة اللعب وعلاج الأخطاء التى ظهرت فى مباراتى انجولا والجابون.


وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، استئناف النشاط الكروي بإقامة مباراة السوبر عن الموسم الماضي بين الأهلي وطلائع الجيش يوم 21 سبتمبر الحالي.


فيما تقام مباراتا دور الـ16 لكأس مصر (الأهلي مع انبي وسموحة مع بيراميدز) يوم 25 سبتمبر، ومباراة دور الـ8 بين الفائزين في المباراتين يوم 29 سبتمبر، على أن تقام مباراة الدور قبل النهائي بين الزمالك وأسوان يوم 2 أكتوبر والمباراة الأخرى بين الفائز في دور الثمانية مع بتروجت يوم 3 أكتوبر، فيما تقام المباراة النهائية للكأس يوم 19 أكتوبر، قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر.