التخطي إلى المحتوى


توج نادي تشيلسي الإنجليزي بطلًا لكأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على نظيره فياريال الاسباني بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 ، بعد انتهاء المباراة بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “ويندسور بارك” في بلفاست بأيرلندا الشمالية، على لقب كأس السوبر الأوروبي.


وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 ليتم الاحتكام لشوطين اضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، قبل أن تحسم ركلات الترجيح المباراة.


تشيلسي ضد فياريال


جاء الهدف الاول لتشيلسي عبر النجم المغربي حكيم زياش في الدقيقة 27 من تمريرة الألماني كاي هافيرتز أمام المرمى ليضعها في الشباك، وقد أصبح زياش أول لاعب مغربي يسجل في السوبر الأوروبي.


وفي الدقيقة 43 تعرض حكيم زياش للاصابة ليخرج ويحل بدلا منه الأمريكي كريستيان بوليسيتش.


وفي الدقيقة 73 تعادل نجم فياريال جيرارد مورينو للعواصات الصفراء من جملة رائعة، لينتهي الـ90 دقيقة بالتعادل الايجابي بين الفريقين.


وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي : حراسة المرمي: ميندي/ الدفاع: زوما – تشالوبا – روديجر – ألونسو/ خط الوسط:  كانتي – كوفاسيتش – أودوي/ الهجوم: زياش – هافيرتز – فيرنر.


فيما جاء تشكيل فياريال: حراسة المرمي: أسينخو/ الدفاع: – ألبيول – باو – فويث/ خط الوسط: بيدرازا – تيجيروس – يرمي- كابوي/ الهجوم: ألبرتو- ديا – جيرارد مورينو.


وكان تشيلسي قد توج بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب فريق مانشستر سيتي بهدف نظيف، بينما حصد فياريال لقب الدوري الأوروبي متفوقا على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.


وبذلك يحصد البلوز لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية فى تاريخه، بعد تتويجه باللقب فى عام 1998، وخسر اللقب فى 3 مرات أعوام 2012، 2013 و 2019، فى المقابل فشل فريق الغواصات الصفراء في تحقيق لقب السوبر للمرة الأولى فى تاريخه.


ويعد فريقى برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبي برصيد 5 ألقاب.


جدير بالذكر أن بايرن ميونخ الألمانى كان أخر المتوجين بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب فريق إشبيلية الإسباني بنتيجة 2 – 1.