التخطي إلى المحتوى


يصطدم المنتخب الإيطالي بنظيره الإسباني فى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعد تأهلهم على حساب منتخبى بلجيكا وسويسرا فى دوربع النهائي، بنتيجة 2 – 1 و 3 – 1 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، على التوالى.


 


موعد مباراة إسبانيا ضد إيطاليا


يلتقى المنتخب الإسباني مع منافسه الإيطالي فى التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، فى المباراة التى سوف يستضيفها ملعب “ويمبلى”، فى العاصمة الإنجليزية لندن.


وحسم المنتخب الإسبانى بطاقة التأهل الأولى للدور نصف النهائي من يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره السويسرى، بركلات الترجيح 3-1 عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “جازبروم آرينا” بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.


انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ليتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي لم تشهد تسجيل أي أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها منتخب إسبانيا لصالحه بنتيجة 3-1.


جاء هدف التقدم لمنتخب إسبانيا بعد التسديدة القوية من جوردى ألبا خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا وتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ليتم احتسابه هدفا عكسيا.


ونجح شيردان شاكيري قائد المنتخب السويسرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.


وتأهل منتخب إيطاليا بعد الفوز المثير على نظيره المنتخب البلجيكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “آليانز آرينا” بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.


وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره الإسباني في الدور نصف النهائي من “يورو 2020” يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.


أحرز نيكولا باريلا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 31 بعد تباطؤ مدافعو منتخب بلجيكا في تشتيت الكرة ليضعها نجم إنتر ميلان بقوة في المرمى.


وسجل لورنز إنسيني هدف منتخب إيطاليا الثاني في الدقيقة 44 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.


ونجح النجم روميلو لوكاكو في تسجيل هدف منتخب بلجيكا في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض جيريمي دوكو للعرقلة، ليرفع مهاجم إنتر ميلان رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.