التخطي إلى المحتوى
مدريد، (إفي): أكدت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) يوم الجمعة احتراق مقر نقابة لاعبي كرة القدم في أوكرانيا خلال اعمال الشغب التي اندلعت في العاصمة كييف خلال الايام الماضية بين المتظاهرين وعناصر الأمن.

وأشارت (فيفبرو) إلى أن مكتب النقابة كان يقع في مبنى تابع للمعارضة الأوكرانية، بالقرب من ميدان الاستقلال، مضيفا أنه “بحسب التقارير الواردة قامت الشرطة بإحراقه”.

وأضافت أنه لم يتعرض أي من ممثلي النقابة الأوكرانية للأذى، إلا أن المقر احترق بالكامل، وتم نقله لمكتب بالاتحاد الوطني للعبة.

ونشرت (فيفبرو) عبر موقعها رسالة ممثل نقابة اللاعبين في أوكرانيا، أوليكسندر إلشوك، “اشتعلت النيران في مكتبنا، لكن هذا ليس مصدر قلقنا الأكبر. الناس تموت في الشوارع. هذا أمر مفزع”.

كان الرئيس الأوكراني فيكتور يانكوفيتش قد وقع يوم الجمعة اتفاقا لتسوية الأزمة السياسية مع ثلاثة من زعماء المعارضة البرلمانية، بعد ثلاثة أشهر من الاحتجاجات المناوئة للحكومة التي خلفت عشرات القتلى.

وشهد وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبولندا توقيع الاتفاق، الذي ينص على الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع دستور جديد، بحسب وكالة (UNIAN) المحلية.