التخطي إلى المحتوى


حقق فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح، فوزا مثيرا على حساب ضيفه بورتو البرتغالى بثنائية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وشارك نجمنا المصري محمد صلاح منذ بداية المباراة مع ليفربول، وسجل هدف فريقه الثاني بشكل رائع في المباراة بالدقيقة 71، قبل أن يغادر ملعب اللقاء من أجل إراحته.


تقدم الاسباني تياجو ألكانتارا بالهدف الأول في الدقيقة 52 بعد شوط أول سلبي، وذلك من خلال تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.


وفي الدقيقة 71 سجل محمد صلاح هدفا رائعا من خلال مراوغة لاعبان من صفوف بورتو قبل أن يسجل الثاني ليهدي الكرة بالشباك، ويقرر المدرب يورجن كلوب إخراجة من ملعب المباراة من أجل الراحة.


ودخل تشكيل ليفربول ضد بورتو كالتالي: حراسة المرمى: أليسون/ الدفاع: ويليامز، كوناتي، ماتيب، تسيميكاس/ الوسط: مورتون، تشامبرلين، تياجو ألكانتارا/ الهجوم: محمد صلاح، مينامينو، ساديو ماني.


ورغم أن المواجهة كانت بمثابة “تحصيل حاصل” إلا أن ليفربول نجح في الظفر بها في طريقه لتحقيق العلامة الكاملة بعد ضمان تصدر المجموعة، ليصل حاليا للنقطة 15.


أما بورتو فيحتل المركز الثاني رغم الخسارة برصيد 5 نقاط، وذلك بعد فوز ميلان على أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.


وفاز ليفربول في أول 5 مباريات في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق في تاريخه.