التخطي إلى المحتوى


حقق منتخب إيطاليا فوزا ثمينا على نظيره المنتخب التركي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الجمعة، على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، في افتتاح منافسات بطولة أمم أوروبا يورو 2020، ضمن مباريات المجموعة الأولى.


وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبي سويسرا وويلز، وسيلتقيان في مواجهة قوية اليوم السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو.


انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث جاءت بداية المباراة هادئة، حتى الدقيقة 18، التي شهدت أول فرص المباراة من جانب منتخب إيطاليا، بعد لعبة ثنائية رائعة بين بيراردي وإنسيني الذي جانبت تسديدته القائم.


وفي الدقيقة 21، راوغ شيرو إيموبيلي، مهاجم إيطاليا، وأطلق تسديدة قوية تصطدم بمدافع تركيا وسط مطالبات بركلة جزاء من لاعبي الأزوري.


واقترب المنتخب الإيطالي من التسجيل في الدقيقة 22، وهذه المرة من خلال رأسية خطيرة للقائد جورجيو كيليني، ولكن الحارس يخرجها إلى ركلة ركنية ببراعة.


كما اقترب إيموبيلي من افتتاح النتيجة لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 33، ولكن رأسيته مرت جانبية بجوار القائم الأيسر.


​بطولة اليورو


في الشوط الثاني، دخل منتخب إيطاليا ضاغطا على مرمى المنافس، ويسجل ميريح ديميرال مدافع تركيا الهدف الأول للطليان في مرماه بالدقيقة 53، بعد أن حول عرضية دومينيكو بيراردي داخل مرمى منتخب بلاده.


وسجل المهاجم شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد أن تابع التسديدة التي ارتدت من حارس منتخب تركيا إثر كرة قوية من سبينازولا.


وفي الدقيقة 79 يسجل لورنزو إنسيني الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا، بعد أن أخطأ حارس تركيا في تمرير الكرة لتصل إلى لاعبي إيطاليا، ليمرر إيموبيلي الكرة إلى إنسيني الذي يسددها مباشرة في المرمى.


وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التى تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” والذى تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.



منتخب ايطاليا

 


حراسة المرمى: دوناروما.


خط الدفاع: فلورينزي – بونوتشي – كيليني – سبينازولا


خط الوسط: باريلا – جورجينيو – لوكاتيلى


خط الهجوم: بيراردى – إيموبيلى – إنسيني


منتخب تركيا

 


حراسة المرمى: تشاكير


خط الدفاع: سيلك – سويونكو – ديميرال – ميراش


خط الوسط: يوكوشلو – توفان – كرامان


خط الهجوم: شالهان أوجلو – بوراك يلماز – يوسف يازجي