التخطي إلى المحتوى


نجح المنتخب الإيطالي بقيادة مديره الفنى روبرتو مانشينى فى معادلة الرقم التاريخى لأطول سلسلة مباريات بدون هزيمة على المستوى الدولى، بعد تعادله الإيجابي مساء الخميس مع ضيفه البلغارى بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “أرتيميو فرانكي” بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.


وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن المنتخب الإيطالي وصل إلى مباراته رقم 35 على التوالى بدون هزيمة، ليعادل الرقم القياسي لمنتخبى البرازيل وإسبانيا. 


كما أصبح مانشينى أول مدرب لمنتخب إيطاليا ينجح فى عدم تلقى الهزيمة فى 18 مباراة متتالية على أرضه متخطيا الرقم السابق الذى كان مسجل باسم مارشيلو ليبى برصيد 17 مباراة. 


 


إيطاليا ضد بلغاريا 


جاء هدفا المباراة فى الشوط الأول، حيث سجل فيديريكو كييزا نجم فريق يوفنتوس، هدف منتخب إيطاليا فى شباك بلغاريا فى الدقيقة 16 من زمن المباراة، من مجهود فردى رائع، وأختتمه بتسديدة زاحفة على يسار حارس المنتخب البلغارى. ونجح المنتخب البلغارى فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 39 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب اتاناس لييف. 


وحافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بينما رفع منتخب بلغاريا رصيده إلى نقطتين فى المركز الرابع.  وفى نفس المجموعة تغلب منتخب ايرلندا الشمالية على مضيفه ليتوانيا بنتيجة 4 – 1. 


وكان منتخب الأزورى قد توج بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في 11 يوليو الماضي، على حساب نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1 – 1.