التخطي إلى المحتوى

أعرب عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن استيائه من الانتقادات الموجهة للتحكيم في بطولة الدوري، معتبرًا ما يثار ما هو إلا تربص بالحكام.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس1”: “لا تعليق على شكاوى الأندية ضد الحكام، لأني أرى أن ما يثار لا تتجاوز نسبة صحته الـ 20% فقط”.

غزل المحلة: حكم مباراة الأهلي أساء معاملة لاعبينا.. وكان عليه إنهاء اللقاء بعد هدف التعادل

وأضاف: “يوجد تصيد للتحكيم، الجميع ينظرون لأخطاء التحكيم ولا ينظرون لأخطائهم، اتقوا الله، أخطاء الحكام موجودة ولسنا ملائكة، ولكن هناك ظلم كبير”.

وواصل: “نادي غزل المحلة تقدم باحتجاج على أداء حكم مواجهة الأهلي، وكتب في خطابه اشياءً غريبة، وبعيدة عن الدراية بالتحكيم، وأقول لهم هذا عيب ولا يليق، الحكم أدى مباراة جيدة لماذا تهدر حقوقه، أشعر بإحباط بسبب الهجوم على التحكيم”.

وأردف: “أقول للأندية لا تهدموا عنصرًا فعالًا في كرة القدم لا نخبئ اخطائنا ولكن التربص بالتحكيم زائد وبشكل غير عادي، لم أكن أرغب في الظهور الإعلامي واتفقت على تعيين متحدث إعلامي، ولكن ما يحدث كثير، الناس تقلب الحق إلى باطل”.

وتابع: “نحاول خلق أجيال جديدة في التحكيم مثل مصطفى شهدي، وهذا جانب إيجابي يغفله الناس، نسعى للتطوير، البعض يطالب بالتطوير، أدعوهم أن يأتوا ليروا التطوير وما نفعله، نحن نسير على نفس نهج الاتحاد الإفريقي”.

واستكمل: “في نهاية الدور الأول سيظهر 6 حكام جدد وفي نهاية الموسم سيكون العدد 15 حكمًا جديدًا”.

واستطرد: “لم أذهب إلى بيتي إلا يومين منذ أن توليت المهمة من شهر ونصف، ولا أرغب في رئاسة اللجنة، أرغب في خدمة بلادي فقط”.

وكشف: “لا نعلن عن عقوبات الحكام، إلا في الأمور العظيمة أو المخلة بالشرف”.

وأتم: “نتمنى الشفاء لـ ابراهيم نور الدين، بعد إصابته بكورونا، ومن الصعب أن يلحق بكأس العرب، وتحدثت مع الزملاء في فيفا باستبداله بحكم مصري آخر”.

واختتم: “مباريات المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم ستقام بتقنية الفار”.