التخطي إلى المحتوى


حسم فريق بورتو البرتغالى تأهله للدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام يوفنتوس الإيطالى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة الحاسمة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “أليانز ستاديوم” معقل اليوفى، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من مسابقة تشامبيونزليج بالموسم الجارى 2020-2021.


ونجح بورتو في حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من دوري الأبطال بمجموع المباراتين 4-4 متفوقا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، حيث كان يوفنتوس خسر مباراة الذهاب بالدور ثمن النهائى خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف.


ملخص واهداف مباراة يوفنتوس ضد بورتو


أحرز سيرجيو أوليفيرا هدف التقدم لصالح بورتو عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 19 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب برتغالي يسجل هدف لفريق بورتو في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا منذ ريكاردو كاريزما ضد بايرن ميونخ في 2015.


وأدرك فيديريكو كييزا التعادل لصالح يوفنتوس في الدقيقة 49 من زمن المباراة، قبل أن ينجح اللاعب نفسه في تسجيل الهدف الثانى لليوفى في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.


وفى الأشواط الإضافية، نجح سيرجيو أوليفيرا في تسجيل ثانى أهداف بورتو بالدقيقة 115 من زمن المباراة قبل أن ينجح أدريان رابيو بعدها بدقيقتين في تسجيل الهدف الثالث لليوفى.


وأكمل بورتو المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه مهدى تاريمى للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 54 من زمن المباراة.


تشكيل يوفنتوس ضد بورتو: حراسة المرمى: تشيزني / خط الدفاع: أليكس ساندرو، ديميرال، بونوتشي / خط الوسط: رامسي، رابيو، كييزا، آرثر، كوادرادو / خط الهجوم: موراتا، كريستيانو رونالدو.


خاض بورتو لقاء يوفنتوس بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: ماركيسن / خط الدفاع: مانافا، بيبي، مبيمبا، زيدو / خط الوسط: كورونا، أوليفييرا، يوريبي، أوتافيو / خط الهجوم: ماريجا، تاريمي.