التخطي إلى المحتوى


حسم فريق لانس مواجهته أمام ضيفه ليل حامل اللقب بهدف نظيف، والتى جمعت الفريقين مساء اليوم، السبت، على ملعب ” بوليرت ديليليس”، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي للموسم الحالى 2021 – 2022. 


وشهدت المباراة أحداث شغب من قبل جماهير فريق لانس، بعد نزولها إلى أرضية الملعب بين شوطى اللقاء نهاية الشوط الأول من اللقاء، واتجهت جماهير لانس إلى المدرج الخاص بجماهير فريق ليل التي جاءت لمساندة فريقها، قبل أن تتدخل قوات مكافحة الشغب من أجل الفصل بين الجمهورين.


وقرر حكم المباراة بعد مشاوارت مع مندوب رابطة الدوري الفرنسي، إستكمال المباراة بعد عودة الهدوء إلى أرضية الملعب، بعد سيطرة قوات الشرطة على شغب الجماهير. 


سجل برزيمسلاف فرانكوفسكى هدف فوز صاحب الأرض بالمباراة فى الدقيقة 74 من زمن اللقاء، ليحصد 3 نقاط ثمينة. 



ورفع لانس رصيده للنقطة 12 فى المركز الثانى خلف باريس سان جيرمان المتصدر بـ 15 نقطة، قبل مواجهته القوية أمام ليون غدٍ الأحد. 


وأصبح الشغب الجماهيرى أزمة كبيرة تواجه مسابقة الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، بعد واقعة مباراة نيس وضيفه فريق مارسيليا. 


وكانت رابطة الدوري الفرنسي قد قررت إعادة مواجهة نيس مع ضيفه فريق مارسيليا، وإقامتها على ملعب محايد بدون حضور جماهيرى، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها، والتي أقيمت على ملعب “إليانز ريفييرا”، معقل فريق نيس، في يوم 22 أغسطس الماضى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدورى الفرنسي.


كما قررت لجنة الانضباط خصم نقطتين من رصيد نيس (واحدة منهما مع وقف التنفيذ)، كما تم إيقاف ألفارو جونزاليس لاعب مارسيليا مباراتان، بجانب إيقاف القائد ديمترى باييه مباراة واحدة.


وبدأت الأزمة حينما ألقت جماهير نيس الزجاجات الفارغة على لاعبى مارسيليا وعلى اللاعب ديميترى باييه، أثناء تنفيذه للركلة الركنية فى الدقيقة 75 من عمر المباراة.