التخطي إلى المحتوى

يتوقف النشاط الرياضي في مصر نحو 2 يوما، بسبب مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، ويقع منتخب الفراعنة في المجموعة الرابعة، مع السودان والجزائر ولبنان، وسيلعب أولى مبارياته في البطولة يوم 1 ديسمبر أمام المنتخب اللبناني.

وتستأنف الجولة السابعة من الدوري المصري بعد كأس العرب، حيث يحل الأهلي ضيفا على فيوتشر إف سي، يوم 21 ديسمبر، في تمام الساعة 5:30 م بتوقيت القاهرة، وكان الأهلي اختتم مبارياته قبل فترة التوقف الدولي، بالفوز على سموحة 4-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري بالعلامة الكاملة في أول 6 مباريات، محققًا 18 نقطة، بعد الفوز على الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك والمقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة.
وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني أبدى رغبته في عدم توقف الدوري، وقال عقب الفوز على سموحة “لا أستطيع تقييم التوقف الدولي القادم إذا كان سلبيا أو إيجابيا، عندما نعود سنعلم مدى تأثيره، ما كنت أتمنى أن يحدث لعب مباراة أخرى بعد 3 أو 4 أيام”.

أما الزمالك فيحل ضيفا على المقاولون العرب، يوم 21 ديسمبر، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في تمام الساعة 8:00 م بتوقيت القاهرة، وكان الزمالك قد اختتم مبارياته قبل التوقف بالفوز على سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الدوري العام.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الثالث برصيد 13 نقطة، متخلفًا خلف الأهلي المتصدر بـ5 نقاط، ويستأنف الفريق الأبيض تدريباته يوم 3 ديسمبر المقبل استعدادا لمباراة المقاولون العرب المقرر لها يوم 21 ديسمبر المقبل في الجولة السابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب نادي الزمالك، غادر إلى دبي من أجل قضاء عطلته، بعد قرار المدرب بمنح اللاعبين راحة سلبية لمدة 7 أيام قبل العودة إلى التدريبات في 3 ديسمبر المقبل، من أجل الاستعداد لمواجهة المقاولون العرب.

بينما قرر موسيماني قضاء عطلته في بلاده جنوب أفريقيا من أجل الاجتماع مع عائلته، لكن هذه الخطة أصبحت في خطر، بعد إعلان مصر حظر الطيران ووقف الرحلات الجوية من وإلى جنوب إفريقيا وعدة دول إفريقية، لمواجهة متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.