التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

أكد الدكتور سيد سليمان ، مدير مستشفى خانكي العام ، أن جميع حالات الاختناق في قرية ساماك بمركز الخانكة قد خرجت من المستشفى بعد أن قدمت لها المساعدة اللازمة ، حيث تم إخضاع جميع الحالات لجلسات الأكسجين و تحسنت حالتهم وخرجوا بالفعل من المستشفى.

الجرحى ، وفقا لسجلات الدخول في مستشفى الخانكة المركزي ، هم: «فتحي أ. C »و« Abdulaziz HA »و« Fathia AA »و« Faten MA »و« Sabah AS »و« Azza A. Q »و« Said AM »و« نعمة M. H و Abeer A و Amani H. ، إبراهيم FA و Samah H. H و «رشا ح. ح ، و «طلعت محمد ، وشهاد عبد الحميد م» ، و «سيد م.» ، و «حمد م» ، و «وائل م. A و «Magda A. A، Ruqaya A، Samira A.، Sabre A.، Mohamed SM، Souad AA، Mr. HS.
استقبل مستشفى الخانكة العام في مقره المؤقت في قرية أبو زعبل 27 حالة لسكان عزبة سماك ، الواقع في الضفة الثانية لقناة الإسماعيلية مقابل معمل سماد أبو زعبل بدعوى الإغماء والاختناق بعد استنشاق أبخرة من المصنع. تم كتابة تقرير بالحادث وتم إخطار السلطات التنفيذية والشرطة باتخاذ الإجراءات اللازمة.
العائلات المصاحبة للحالات أن السبب هو مصنع للأسمدة ، والذي يعاني منه الناس منذ عقود. وأشار مصدر مسئول في المصنع إلى أن ما حدث «مطالبة المواطنين» ، مشيرًا إلى أن «المصنع أغلق ويوم الجمعة عطلة رسمية».
من جانبه ، قام الدكتور علاء مرزوق ، محافظ القليوبية ، بعد إخطاره بالحادث ، بتشكيل لجنة من البيئة والصحة تحت إشراف الدكتور حمدي طباخ ، وكيل وزارة الصحة في القليوبية للذهاب إلى القرية ل تعرف على أسباب حالات الاختناق وفحص مصنعي الشب والأسمدة في المنطقة.
يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة إصابات واختناقات بسبب دخان مصنع الأسمدة الذي ظل موجودًا منذ عقود في المنطقة ويشكو الناس منه باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *