التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، الفرص المتاحة من خلال البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الموحدة للمناطق الصناعية في الجمهورية ، وذلك في تقرير تلقاه اللواء ناصر فوزي ، مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات الأراضي. .

وقال مدبولي إن الخريطة الاستثمارية الموحدة التي تم إطلاقها حديثًا جاءت استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية نحو دعم وتعزيز مناخ الاستثمار وتسهيل إجراءات خصخصة وتنفيذ المشروعات الصناعية من خلال توفير بيئة آمنة وجذابة للمصريين والأجانب الاستثمارات الصناعية. والعمل على إدراج جميع الفرص الصناعية في المشاريع الوطنية والكبيرة والتطوير ، بالإضافة إلى المناطق الحرة والاستثمارية والصناعية واللوجستية والتكنولوجية وكذلك مراكز خدمة للمستثمرين.
أشار اللواء ناصر فوزي إلى أن البوابة الحكومية هي خريطة موحدة تجمع كل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي في مصر ، على موقع الويب WWW.INVESTINEGYPT.GOV.EG بطريقة تسهل الحجز مباشرة وتقلل من الوقت ل اتخاذ قرار بشأن المستثمرين التطبيقات ، بما في ذلك المكتبة جميع التشريعات المتعلقة بالاستثمار والمنشورات الترويجية وجميع المعلومات المتعلقة بالفرص المتاحة ، مثل الموقع الجغرافي ومساحة الأرض ونوع النشاط ومواصفات المرافق والبنية التحتية وتكلفة الاستثمار والمزايا الصناعية والتجارية والخدمية ، والتراخيص اللازمة لتنفيذ المشروع.
أكد مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة أن البوابة الحكومية تشهد إطلاق 2050 فرصة صناعية ، بما في ذلك 1491 فرصة في 5 مجتمعات حضرية جديدة ، وهي مدن 15 مايو والطيبة الجديدة والسادات والعاشرة رمضان ، مساحة إجمالية قدرها 4.75 مليون متر مربع ، و 517 فرصة في محافظات بورسعيد ، قنا ، كفر الشيخ ، الوادي الجديد ، المنيا ، أسيوط ، الإسماعيلية والقاهرة ، بمساحة إجمالية قدرها مليون م 2 ، و 42 فرصة صناعية مدرجة في محافظة الغربية التابعة للهيئة التنفيذية للمشروعات الصناعية والتعدينية ، مشيرة إلى أنه في حالة وجود أكثر من مستثمر واحد يتنافس على مشروع واحد فتجغ صاحب المشروع تكبير في المنطقة ، و جدوى المشروع واحتياجات السوق ، لتوفير فرصة عادلة من خلال معايير الشفافية والحكم.
وأشار فوزي إلى أن القطاعات الصناعية التي وافقت عليها هيئة التنمية الصناعية لتقديمها إلى الخريطة الصناعية تشمل 8 قطاعات: الصناعات الهندسية والإلكترونية ، الصناعات الكيماوية ، صناعة النسيج ، الصناعات الدوائية ، صناعة الجلود ، الصناعات الغذائية والصناعات المعدنية. و صناعات التعدين.
وأضاف أن تصفح خريطة الاستثمار الصناعي باستخدام القطاعات الصناعية يعطي نظرة شاملة على قطاع معين حتى يتمكن المستثمر من اتخاذ قرار سليم لاختيار فرصة صناعية مناسبة ، حيث يختار المستثمر القطاع المناسب له ، لتظهر له جميع الفرص المتاحة في هذا القطاع على مستوى الجمهورية ، ولكن عند استعراض خريطة الاستثمار الصناعي باستخدام المناطق الصناعية في المحافظات ، وعندما يختار المستثمر محافظة معينة ، يوضح له جميع المناطق الصناعية في تلك المحافظة عدد الفرص في كل منطقة ، وبيانات جميع الفرص في تلك المنطقة.
وأوضح أن البوابة الحكومية لخريطة الاستثمار الصناعي تحقق أهداف تطوير الأراضي للأغراض الصناعية ، وجعلها متاحة للمستثمرين من خلال خريطة الاستثمار الصناعي ، وتساعد المستثمرين على اتخاذ قرارات سليمة من خلال تقديم المساعدة للمستثمر في استكشاف أفضل الفرص الصناعية ، من خلال تقديم التسهيلات والبنية التحتية للفرصة ، وإجراء مقارنات بين الفرص المفضلة للنشاط معايير محددة للصناعة ، وتقديم معايير التمايز مدفوعة بنسب محددة ، وكذلك تسهيل المستثمرين من خلال تبسيط إجراءات حجز الأراضي ، وتوفير الوقت و جهد على المستثمر ، وإظهار تكلفة الفرص وطرق حجزها من أي مكان في العالم. من خلال شبكة المعلومات الدولية ، قدم وصفًا تفصيليًا ومكانيًا للفرص الصناعية التي تم التحقق منها واعتمادها من قبل سلطات الدولة.
قدم فوزي بالتفصيل طريقة التعامل مع البوابة الحكومية من قبل الفئات المستهدفة ، والتي تشمل المستثمرين والمديرين التنفيذيين المعنيين بالصناعة ، ورجال الأعمال الحاليين الذين يرغبون في تطوير مشاريعهم ، والشركات المنتجة لجميع قطاعات الإنتاج الصناعي ، والأشخاص ذوي الخبرة الذين يمكنهم إدارة المشاريع ، وأشار إلى أن البوابة تتيح لتلك الفئات استكشاف الفرص الصناعية وتسجيل الدخول إلى خريطة الاستثمار وتنزيل الكتيب ودراسة جدوى المناطق الصناعية المقدمة من خلال البوابة وتوفير الحجز عبر الإنترنت لهذه الفرصة. واع.
وأضاف أن الخريطة الاستثمارية هي عبارة عن منصة للتواصل المستمر مع المستثمرين عبر البريد الإلكتروني لإبلاغ المستثمر بأي تعديل على الخريطة ، وإبلاغه بنتيجة حجز فرصة الاستثمار الصناعي ، وكذلك شروط الفرصة ومعايير المقايضة ، بما في ذلك الشروط والأحكام اللازمة لحجز الفرصة ، بما في ذلك الشروط المتعلقة بطلب التخصيص في المنشأة. قيود قيود الارتفاع ، ووجود منشآت وأحكام الخصخصة والإلغاء ، في بالإضافة إلى تنزيل نماذج المستندات المطلوبة من موقع خريطة الاستثمار الصناعي وتعبئتها ثم إعادة تحميلها عند التسجيل دون الحاجة لزيارة أي وجهة ، مع التأكيد على أن الخريطة يتم تحديثها باستمرار عن طريق حذف الفرص المحجوزة من الخريطة ، و المتداول بشكل دوري خارج جديدة.
وأشار إلى أن خريطة الاستثمار الصناعي تمثل طفرة في مجال تقديم الخدمات للمستثمرين ، حيث إن الخطوات الست كافية لحجز أي فرصة صناعية على أرض مصر ، بدءاً من المستثمر انقر على أيقونة لبدء الفرصة ، ثم اختر الفرصة من خلال طرق لاستكشاف الفرص على البوابة والنقر عليها فوق الخريطة ، سيدفع المستثمر الدفع الإلكتروني لدراسة الشروط التي تشمل دراسة الجدوى. يقوم المستثمر بدفع جميع المدفوعات المذكورة في كتيب الدفع الإلكتروني وملء وإعداد المستندات المطلوبة ، ثم يقوم المستثمر باتباع خطوات الحجز وتحميل جميع المستندات المطلوبة حتى يجتاز المستثمر طلب الدراسة ثم المستثمر يتم إعطاء رقم رمز للفرصة التي تم إرسالها لإرسالها عبر البريد الإلكتروني له ، مشيرا إلى أنه تم حجز أكثر من 20 ٪ من الأرض حتى الآن ، والحجز مستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *