التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

حصل الدكتور سعيد شلبي ، الأستاذ في المركز القومي للبحوث والنائب السابق لرئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، على الجائزة الدولية لعام 2019 للتميز في أمراض الجهاز الهضمي والكبد من جامعة كانبور ، أوتار براديش ، الهند.

قال الدكتور سعيد شلبي لوكالة أنباء الشرق الأوسط (MENA) يوم السبت إنه حصل على الجائزة العلمية على هامش مشاركته في فعاليات (مؤتمر الصحة والعافية) في جامعة كانبور بالهند ، حيث أعلنت الجوائز في في مجال الطب ، معربًا عن سعادته بهذا الشرف من أقدم الجامعات الهندية في ولاية أوتار براديش ، أكبر ولاية في الهند ، وأثار اسم مصر في المنتديات العلمية الدولية ، مشيرًا إلى أن اختيار الجائزة هو تكريم لمصر و علماءها ».
وأضاف أنه حصل على جائزة البحث العلمي المتميز المنشور والذي يتجاوز 135 بحثًا ، وحصل على 3 براءات اختراع لعلاج (فيروس C) مقبول من مكتب براءات الاختراع الأمريكي ، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من البحوث الدولية والمحلية. المشاريع ومجلة المركز الوطني للبحوث المحلية ، والتي نجحت في تحويلها إلى مجلة دولية تنشرها دار النشر العلمي الدولي (Springer).
هذه الجائزة ليست الأولى التي حصل عليها الدكتور سعيد شلبي من الهند ، حيث حصل على الميدالية الذهبية في عام 2017 من جامعة (لكناو) ، جائزة الإنجاز مدى الحياة في عام 2011 ، جائزة المرجع العلمي في الطب التكميلي في عام 2015 من (جامعة لكناو) ، وكبار الأطباء في الطب لعام 2008 من جامعة رانشي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *