التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل عدداً من المشاريع في محافظات القليوبية والدقهلية ودمياط لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشاريع التي تنفذها وزارة النقل. أعلن الوزير عن الانتهاء من إنشاء شركة النيل العامة للطرق ، إحدى شركات وزارة النقل ، لإنشاء وتنفيذ جسر تانامل على طريق «بنها / المنصورة» وفتحه أمام حركة المرور ضمن مشروع تطوير ورفع الكفاءة بطول 70 كم ، وعمل تنفيذ 5 جسور علوية على الطريق (اسنيت كفر كفر شكر – صحراغ – بشلا – تنامل) بتكلفة إجمالية قدرها 1.4 مليار جنيه.

تفقد وزير النقل القطاعات الأربعة من الطريق ، وكذلك الجسور التي يتم تنفيذها والتقى بالمهندسين والعمال في جميع القطاعات ، مؤكداً على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة وضمان سلامة حركة المرور على الطريق بالتزامن مع تطوير وتنفيذ الجسور والعمل ليكون على مدار الساعة. تم فتح طريق شكر وسهل وبشلا في اتجاه واحد (باتجاه المنصورة أمام حركة المرور) وسيتم الانتهاء منه في 25 نوفمبر من هذا العام ومن ثم سيتم الانتهاء من بناء جسر ESNIT وفقًا للجدول الزمني.
وأوضح أن مشروع تطوير الطريق (بنها / المنصورة) هو تحديث لرفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية بين محافظات الدلتا ويشمل رفع كفاءة وصيانة الطريق الحالي ، والعمل على تأمين السلامة المرورية وتشمل تطوير دورات التناوب إلى الوراء ، وإنشاء حواجز خرسانية على الجزيرة الوسطى والجانبين ، مشيرًا إلى أن الجسور التي تم إنشاؤها ستساهم في تنفيذها في القضاء على الازدحام المروري في المدن مباشرة على هذا الطريق الحيوي ، مضيفًا أن المشروع سيخدم حركة الناس ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على طول طريقه.
توجه وزير النقل إلى ميناء دمياط البحري لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لتطوير الميناء. وكان في استقباله اللواء وليد عوض ، رئيس هيئة ميناء دمياط ، الذي قدم عرضًا حول أهم المشاريع الجارية والمستقبلية في الميناء. تعد المشروعات خاصة ذات أهمية كبيرة لتطوير جميع الموانئ البحرية وفقًا للخطة الشاملة للموانئ المصرية ، والتي يتم إعدادها حاليًا ، والتي تقوم على الاستفادة من الموقع الجغرافي للموانئ المصرية ، وتعظيم الميزة التنافسية المصرية الموانئ لخدمة التجارة الدولية ، وزيادة حصة تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة في الموانئ لتعظيم الاستفادة من قطاع النقل البحري لدعم الاقتصاد الوطني.
ذهب الوزير إلى مركز العمليات في الميناء بعد تطويره ثم تفقد المحطة الجديدة متعددة الأغراض في الميناء والتي تم الانتهاء منها وجاهزة للافتتاح. كما تابع الوزير مع رئيس وقادة الميناء آخر التطورات لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة ممثلة بهيئة ميناء دمياط وكبرى الشركات الأوروبية يوروجيت آند كونسشيب إيطاليا لأكبر نظام لوجستي في الشرق الأوسط و أفريقيا ، بما في ذلك محطة الحاويات في ميناء دمياط ، وخط السكة الحديدية ، وميناء جافا ومنطقة توزيع الشحنات استثمارات بقيمة 750 مليون يورو كمرحلة أولى ، حيث يتم إعداد دراسة الجدوى ويجري تطوير نموذج الأعمال المقترح ثم تنفيذ المصنع الانتهاء من المصنع بأكمله في نهاية عام 2022 وسيبدأ التشغيل الجزئي للمصنع قبل ذلك.
كما تفقد وزير النقل ميناء النهر ومنطقة الصوامع وأرصفة الخدمات البحرية. كما أثنى على نظام الميناء لتزويد السفن بالكهرباء من الرصيف الموجود في الميناء ، وكذلك نظام السفن التركية في الوقت الحقيقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *