التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

استقبل الدكتور علاء مرزوق ، محافظ القليوبية ، مساء يوم السبت ، الدكتور ياسمين فؤاد ، وزير البيئة ، لتفقد مصنع أبو زعبل للأسمدة بعد تعرض 27 مواطناً من عزبة ساماك في أبو زعبل بمركز ومدينة الخانكة ، لاكتشاف ذلك ظروف الحادث ومعرفة أسباب صعوبة التنفس للمواطنين ، وتأكد من أنه ناتج عن غازات وأبخرة من المصنع أو نتيجة عامل أو ملوثات أخرى أو غير مرتبطة بالمصنع.

أكد الوزير أنه تم دفع فريق فني متخصص لأخذ عينة من الهواء والانبعاثات من المصنع باستخدام معدات حديثة مصممة لهذا الغرض. .
وجه الوزير الفريق الفني بأخذ عينة من الهواء والبيئة المحيطة بالمصنع من الخارج إلى حدود مانور والمناطق المجاورة لمعرفة مدى احتواء أي ملوثات أو عدم وجودها وأسبابها ، إذا ثبت ذلك. من المقرر أن تظهر نتيجة التحليل في غضون خمسة أيام من وقت أخذ العينات.
من جانبه ، قال محافظ القليوبية: «لم يثبت بعد صحة الحادث وأسبابه ، وحرصه على الحفاظ على الموقف من الحقيقة حتى يتمكن من اتخاذ إجراء عاجل ، فقد كانت عينة من الشرب المياه والصرف الصحي في المنطقة من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة. من المقرر أن تظهر نتائج التحليل في غضون 24 ساعة على الأكثر. "
وأضاف أن صحة المواطن خط أحمر ولن تسمح بأي شيء يتسبب في ضرر أو يلحق الضرر بالمواطنين. حالما يتم الحصول على نتائج العينات التي أخذتها EEAA ومديرية الصحة ، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين وإغلاق أي منشأة تعرض حياة المواطنين للخطر. ».
واجه بعض سكان منطقة عزبة سماك صعوبة في التنفس ، زاعمين أن السبب هو الغازات والأبخرة من مصنع أبو زبل للأسمدة الواقع على قناة الإسماعيلية من الجهة المقابلة من عزبة. تم إحالتهم جميعًا لفحص طبي في مستشفى حكومي في المحافظة. ، وخرجوا من المستشفى بعد التأكد من سلامتهم وعدم الحاجة إلى دخول المستشفى.
أكدت المحافظة أن «جميع التدابير الوقائية قد اتخذت للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وأنه لا توجد مخاطر تحيط بالمواطنين في الوقت الحالي ، وستتخذ جميع التدابير بشأنها في ضوء ما سينتج عن تحليل سيتم الإعلان عن العينات أولاً ثم. "

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *