التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

شكلت اللجنة بقرار من الدكتور علاء مرزوق ، محافظ القليوبية ، يوم السبت ، 3 عينات من الهواء بالقرب من أبو زعبل للأسمدة والكيماويات ، لإرسالها إلى المعامل المركزية بالمديرية لقياس نسبة ثاني أكسيد الكبريت و الملوثات الأخرى الناتجة عن النشاط الصناعي.

كما قامت اللجنة بسحب عينات المياه من أماكن مختلفة داخل المصنع ، استعدادًا لإرسالها إلى المختبرات المركزية للتفتيش ، ولا تزال أجهزة المراقبة البيئية تعمل على سحب العينات حتى الآن.
أكدت اللجنة أن جميع حالات الاختناق ، يوم السبت ، خرجت من مستشفى الخانكة المركزي بعد إجراء الفحوصات الطبية والفحص والعلاج ، وأعدت تقريرًا لعرض وكيل وزارة الصحة ومحافظ القليوبية.
استقبل مستشفى الخانكة العام في مقره المؤقت بقرية أبو زعبل ، مساء الجمعة ، 27 حالة مانور «سمكة» تقع في الضفة الثانية لقناة الإسماعيلية مقابل مصنع الأسمدة أبو زعبل ، مصاب بالإغماء والاختناق بعد استنشاق أبخرة .
قال الصحابة إن السبب هو مصنع الأسمدة ، الذي يتعارض مع الحوزة ، وأصدروا محضر الحادث وأبلغوا السلطات التنفيذية باتخاذ الإجراءات اللازمة.
وقال مصدر رسمي بالمصنع إن «ما حدث يدعي من المواطنين ، وأن المصنع أغلق يوم الجمعة ، وهو يوم عطلة رسمية ولا توجد نوبات عمل في ذلك اليوم».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *