التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

القاهرة: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية تطبيق معايير موضوعية وحيادية عند اختيار العنصر البشري في قوة الشرطة لإعداد جيل قادر على مواجهة جميع التحديات وأداء مهمته على أكمل وجه ممكن.

ذكرت صحف الأهرام والأخبار والجمهورية أن صفحاتها تغطي الزيارة التفقدية التي قام بها الرئيس السيسي إلى أكاديمية الشرطة أمس ، حيث تابع اختبارات اللجنة للكشف عن الطلاب الجدد المتقدمين للانضمام إلى كلية الشرطة في إطار اهتمامه وحرصه على اختيار العناصر المتميزة التي هي صحيحة وقادرة على تلبية. بحضور محمود توفيق وزير الداخلية وعدد من قيادات الأكاديمية ووزارة الداخلية.
ونقلت الصحافة عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي قوله إنه خلال الاختبارات ، ناقش الرئيس السيسي عددًا من الطلاب المتقدمين في بعض القضايا الداخلية والخارجية ، فضلاً عن بعض الشؤون العامة في تاريخ مصر والبلاد. ق النهضة التنمية في جميع المجالات.
في قضية رئاسية أخرى ، هنأت صحيفة الأهرام الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى مولد الرسول محمد.
نشرت الصحيفة منصب الرئيس السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (Facebook) ، والذي جاء فيه: "أهنئ الأمة المصرية والعربية بمناسبة ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء ، نبي الحب و السلام ، هنأت السيدة انتصار السيسي ، زوجة رئيس الجمهورية ، الأمة الإسلامية في ذكرى مولد النبي.
في مؤشر جديد على انتعاش الاقتصاد ، سلطت صحيفة (الأهرام) الضوء على انخفاض معدل التضخم في أكتوبر الماضي إلى 2.4٪ مقارنة بـ 17.5٪ في الشهر المقابل من عام 2018 ، وفقًا لتقرير سعر المستهلك الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس ، والذي أشار أيضًا إلى أن معدل التضخم الشهري في أكتوبر لم يكن سوى حوالي 1 في المائة ، وشهدت أسعار المواد الغذائية والمشروبات في أكتوبر انخفاضًا بنسبة 2.1 في المائة على أساس شهري.
ونقلت الصحيفة عن بلومبرج قوله إن التضخم في مصر انخفض إلى أدنى مستوى له في تسع سنوات ، مما عزز التوقعات بأن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل. وارتفعت المناطق الحضرية 3.1 في المئة في أكتوبر من 4.8 في المئة في سبتمبر.
فيما يتعلق بالشؤون الحكومية ، ذكرت صحيفة الجمهورية أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي استعرض الفرص المتاحة من خلال البوابة الحكومية لخريطة الاستثمار الصناعي الموحد التي تم إطلاقها حديثًا استجابة لتوجيهات الرئيس لدعم ودعم مناخ الاستثمار. وتسهيل إجراءات خصخصة وتنفيذ المشروعات الصناعية في بيئة آمنة وجذابة للاستثمارات الصناعية. المصرية والأجنبية.
وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء وجه أهمية التحديث المستمر للبيانات ، وتشمل جميع الفرص الصناعية في المشاريع الوطنية والكبيرة والتطوير ، بالإضافة إلى المناطق الحرة ، والاستثمار ، والصناعي ، واللوجستيات ، والمجالات التكنولوجية ومراكز خدمة المستثمرين.
وقال اللواء ناصر فوزي ، مدير المركز الوطني لاستخدام الأراضي ، في تقريره إلى رئيس الوزراء ، إن البوابة عبارة عن خريطة موحدة تجمع كل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي على الموقع الإلكتروني ، مما يسهل الحجز مباشرة وتقليل مدة اتخاذ القرار بشأن المستثمرين التطبيقات ، بما في ذلك مكتبة التشريعات المتعلقة بالاستثمار والمنشورات الترويجية. هناك 2050 فرصة صناعية ، بما في ذلك 1491 فرصة في 5 مجتمعات حضرية جديدة ، وهي 15 مايو ، طيبة الجديدة ، السادات و 10 من الرمان ، بمساحة 4.75 مليون متر مربع و 517 فرصة في محافظات بورسعيد ، قنا وكفر الشيخ. كانت الوادي الجديد والمنيا وأسيوط والإسماعيلية والقاهرة ، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية مليون متر مربع ، فرصة لتشمل 42 مقاطعة صناعية غربية تابعة للمشروعات التنفيذية الصناعية والتعدينية.
فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية ، نقلت صحيفة الأخبار عن أحمد كوكوك ، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتنمية المؤسسية ، قوله إن مصر ، بقيادتها السياسية الحكيمة ، تشهد إنجازات تاريخية غير مسبوقة تدفع الجميع إلى بذل المزيد من الجهود تقديراً لل المسؤولية الوطنية عن حب مصر. جميع التحديات – احتلت المرتبة الثانية في العالم بعد الإكوادور في الفائض الأول بنسبة 2 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، ونجحت في خفض عجز الميزانية وخفض الديون إلى الناتج المحلي الإجمالي بمعدلات غير مسبوقة ؛ تعكس الجهود المشتركة لشبابنا مع القادة في الإرادة السياسية القوية مع رؤية شاملة وحافز متكامل لمواصلة العطاء في خد الوطن.
وأوضحت الصحيفة أن هذه التصريحات جاءت خلال جولته الميدانية في العاصمة الإدارية الجديدة ، والتي رافق خلالها شباب من موظفي وزارة المالية بعد اجتيازهم البرنامج التأهيلي للتخطيط الاستراتيجي الذي نظمته إدارة المشاريع بالوزارة واختتم وشملت أنشطتها بالأمس منطقة حكومية ومقر وزارة المالية والأوبرا ومسجد الفتح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح نموذجًا للأخوة بين الأديان.
بينما أوضحت صحيفة (الجمهورية) أن وزير التجارة والصناعة كشف أن صادرات قطاع الغزل والنسيج حققت زيادة بنسبة 10 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام وسجلت ملياري و 571 مليون دولار مقابل حوالي 2.3 مليار و 335 مليون دولار وحققت صادرات الملابس مليار و 268 مليون دولار بزيادة 7٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.
أكد الوزير حرص الحكومة على تعزيز صناعة العزل والمنسوجات والملابس كواحدة من الصناعات الإستراتيجية في الاقتصاد الوطني ، مشيرًا إلى أهمية رفع مستوى صادرات القطاع إلى مختلف الأسواق الإقليمية والدولية ، خاصة وأن المنتجات المصرية تتمتع بقبول وتنافسية كبيرة في الأسواق الأمريكية والأوروبية والإفريقية.
وأشارت إلى أن تصريحات الوزير جاءت خلال افتتاحه – نيابة عن رئيس الوزراء – أنشطة الدورة الرابعة للمعرض ، والتي ينظمها مجلس التصدير للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمنزل تتعاون المفروشات بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين Expolink وستستمر حتى يوم غد بمشاركة 150 شركة مصدرة و 230 مشترًا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
في الشؤون الدينية ، ذكرت صحيفة الأخبار أن وزارة الأوقاف أعلنت عن إطلاق أول جلسات تحضيرية للحوار الوطني لمؤتمر الشؤون العامة يوم الخميس المقبل تحت عنوان (ضوابط وعناصر الحديث في الشؤون العامة) بحضور مجموعة واسعة من العلماء والمثقفين ووسائل الإعلام والمثقفين والكتاب.
وأوضحت الصحيفة أن وزير الأوقاف التقى 60 طالبًا دوليًا من 11 دولة إفريقية وآسيوية مسجلين في منحة من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، ونقلت عنه قوله إن الوزارة تهدف إلى الوصول إلى صوت مستنير للإسلام المركزي للجميع. العالم في جميع لغات العالم ، النبوي ليكون زادا لهم في كيفية قراءة السنة قراءة بوعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *