التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

كشف الدكتور محمد المهدي ، أستاذ الطب النفسي ، عن تأثير الشعور بالوحدة والحالة العقلية على صحة الإنسان ، بعد وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي يوم الخميس الماضي ، بعد انخفاض الدورة الدموية ، وتحدث طوال الوقت عن الوحدة الذي يعيش فيه.

وقال المهدي ، في اتصال هاتفي مع عمرو أديب ، حول برنامج «ستوري» على شاشة «إم بي سي مصر» ، إن الوحدة يمكن أن تؤدي إلى الموت ، وتابع: «الوحدة مميتة بلا شك ، وكلمة مميتة ليست كذلك. مجازي ، ولكن قاتلة علميا ».
فيما يتعلق بالوضع النفسي للراحل المرحوم هيثم أحمد زكي ، قال إنه عانى كثيرًا من الشعور بالوحدة والموقف النفسي السيئ ، بدءًا من وفاة جدته لأنها كانت الراعي الرئيسي والمباشر له ، بسبب والده & # 39؛ الاهتمام الدائم ، ثم وفاة والدته وأمه بمرض خطير «السرطان» ، كل هذه الذكريات المؤلمة أدت إلى تأثير نفسي كبير عليه.
وأشار المهدي إلى أن إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرًا أظهرت أن أولئك الذين يعانون من وحدة لفترات طويلة تزيد عن 4 سنوات يزيدون من معدل الوفاة المبكرة ويزيدون من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والجلطات القلبية والسكتات الدماغية ويعطلون جهاز المناعة لديهم. انه عالي جدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *