التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

وفد من شركة مياه الشرب بالإسكندرية برئاسة م. زار أحمد جابر محطة مياه الشرب مريوط كيلو 40 ببرج العرب لتشغيل المصنع بعد الانتهاء من أعمال التطهير والشطف والتنظيف التي تغذي جميع قرى مريوط وبنجر السكر والساحل الشمالي وبرج العرب القديم عرب وعبد القادر الملك والراك.

أحمد الشريف ، عضو مجلس النواب ، قال إنه طلب إحاطة إلى مجلس النواب لتفقد المحطة على الأرض وتحديد المسؤولية واتخاذ قرار بشأن الكارثة وأزمة مياه الشرب المتكررة و غرق قرية الجزائر للمرة الثالثة بسبب الإهمال والخطأ الفني في التنفيذ.
وأشار إلى أنه خلال زيارته للشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، فإن مشاكل المعاهد الأزهرية الخمسة هي المعاهد الصالحين في الكيلو 26 والحمام وفاطمة الزهراء في الملك مريوط وقرية بغداد الأزهري وحسين أحمد معهد الأزهرية للنهضة ، حيث ناقشوا مشاكل الإعاقة ونقص المقاعد والإمكانيات.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء فرع جديد لجامعة الأزهر في مدينة برج العرب حيث سيتم إصدار الموافقات الأولية للمشروع استعدادًا لبدء الإجراءات الفعلية للتنفيذ.
وقال إن المعهد الديني في قرية فلسطين تمت الموافقة عليه بقرار من المجلس التنفيذي في المحافظة ، بناءً على طلبات منه والدكتور أحمد خليل خير الله ، عضو مجلس النواب للعديد من المسؤولين ، بمن فيهم الوزير. الزراعة ومحافظ الإسكندرية ووزير الري والشيخ الأزهر الشريف بشأن تبني المعهد الديني في قرية فلسطين إلى وزير الزراعة للموافقة على بناء المعهد على أرض مملوكة للمواطن عبد العاطي عطا الله على 31/5/2018 وافق وزير الزراعة على عدم وجود اعتراض على إنشاء المعهد من حيث المبدأ في 5/7/2018 ورسالة ثالثة إلى وزير الزراعة حول استخراج المقابلة. الإنشاء النهائي للمعهد على 30/10/2018.
تشكلت لجنة مع مندوب من إدارة حماية الأراضي في وزارة الزراعة ، الحي الثاني في العامرية ، ومدير التخطيط في المنطقة الأزهرية ، ومندوب من مديرية الزراعة في الإسكندرية ومندوب من الإدارة الزراعية في الناصرية . استندت اللجنة إلى المعهد وعدد من القرويين في 28/10/2018. تلقى الأزهر بيانًا مفاده أنه لا يوجد اعتراض على قبول التبرع في 21/10/2019 ، ثم أصدر قرار المجلس التنفيذي بالموافقة على التبرع واستكمال بقية أعمال البناء بحيث تتم الدراسة يمكن أن تبدأ في المعهد. ك في 23/10/2019.
وقال إنه بناءً على الطلبات المقدمة لإدراج بعض قرى الدائرة ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتطوير اجتماع تم عقده مع نهى سليمان ، فقد تم اعتماد مديرة إدارة تطوير المحافظة التي تم خلالها اعتماد 5 كم رصف للقرية وشكلت لجنة لرفع شوارع القرية استعدادًا لبدء أعمال الرصف (رصف 5 كجم). المرحلة الأولى من التطوير بعد اللجنة لرفع طول الشوارع والمستوى والارتفاعات استعدادا لعمل الفحص ووضعها على المقاول للتنفيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *