التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

أنشطة التدريب المشترك «فجر الشرق 1» ، الذي حضرته عناصر من القوات الخاصة المصرية والباكستانية والأردنية وعدة دول كمراقبين ، والتي استمرت خلال الأسبوعين الماضيين على الأراضي الباكستانية.

وشملت المرحلة الأخيرة تنفيذ بيان عملي بشأن اقتحام موقع استيطاني إرهابي مسلح وتطهير العناصر الإرهابية ، حيث حاصرت القوات المباني الحيوية وحصلت عليها ودفع المجموعات القتالية الرئيسية ؛ القضاء على الجماعات الإرهابية المتمركزة في بؤرة التركيز ، بالإضافة إلى تنفيذ الإخلاء الطبي للعناصر المصابة بواسطة طائرات الهليكوبتر ، حيث يعكس البيان المستوى المتميز للعناصر المشاركة وقدرتها على القيام بعمل جماعي مشترك بدقة عالية وكفاءة عالية.
وشمل التدريب عناصر من المظليين المصريين والباكستانيين والأردنيين الذين قاموا قفزة صداقة عرضت خلالها أعلام الدول المشاركة ، فضلاً عن التدريب على تنفيذ الإخلاء الجوي السريع لمجموعات المقاتلات المروحية.
في نهاية المرحلة الختامية ، ألقى الفريق نديم زكي مانج ، قائد الفيلق الأول في باكستان ، كلمة رحب فيها بالقوات المصرية والأردنية المشاركة في التدريب ، مؤكداً على التغلب على تهديدات الإرهاب ينتشر في جميع أنحاء العالم يأتي من خلال التعاون العسكري بين جميع البلدان. يود الجانب الباكستاني تبادل جميع التجارب مع الدول الشقيقة والصديقة.
كما عبر الجانب المصري عن أهمية التدريب في تبادل الخبرات القتالية في ضوء العلاقات العسكرية المتميزة بين الدول الثلاث ، وأن التدريب أظهر مستوى مشاركة القوات المشاركة في كل مرحلة من مرحلة التخطيط والتنسيق. إلى مرحلة التنفيذ.
حضر المرحلة الأخيرة عدد من قادة وضباط القوات المسلحة المصرية والباكستانية والأردنية والملحق العسكري المصري والملحق العسكري الأردني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *