التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

وقعت الكلية التقنية العسكرية بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة بحضور مدير الكلية التقنية العسكرية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الهندسة والعلوم ونائب عميد الكلية كلية الهندسة وكلية العلوم للدراسات العليا والبحث العلمي ، وفقًا للصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي. فيسبوك »، الأحد.

جاء ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية والعملية ودعم الأنشطة البحثية للقوات المسلحة.
تضمن البروتوكول التعاون في مجالات العمل البحثي المشترك وتبادل الخبرات وتأهيل الكوادر البشرية من خلال البرامج التعليمية والتدريبية المختلفة ودعم وتسويق التكنولوجيا والإبداع ودعم براءات الاختراع وريادة الأعمال ونشر سياسة الملكية الفكرية والمشاركة في التطبيق العملي مؤتمرات وورش عمل وندوات بحث علمي في مجال البحث العلمي والمؤتمر الدولي للبحوث والابتكارات. الطلاب والمسابقات الدولية التي يقيمها كلا الطرفين.
جدير بالذكر أن فريق البحث المشترك المكون من الكلية التقنية العسكرية وأعضاء كلية الهندسة بجامعة القاهرة وجامعة بورسعيد والدكتور منال محمد متولي ، باحث بترول بالتعاون مع شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) ) نجحت في إنتاج خليط مبتكر يعمل على زيادة عدد الأوكتان للبنزين المصري. 80 إلى 92 باستخدام إضافات منخفضة التكلفة.
على هامش حفل توقيع البروتوكول ، تم الإعلان عن إيداع ملف تسجيل براءات الاختراع في المكتب المصري لتسجيل براءات الاختراع في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا من خلال مكتب نقل التكنولوجيا والتسويق ودعم براءات الاختراع في المؤسسة العسكرية الفنية. الكلية تحت عنوان "مزيج مبتكر لتحسين عدد الأوكتان للبنزين المصري". ركائز التعاون بين الكلية التقنية العسكرية وجامعة القاهرة
أظهر هذا المزيج نتائج جيدة فيما يتعلق بالانبعاثات البيئية ، وكفاءة الاحتراق ، ومعدلات تآكل المحرك ، ومخطط بدء الإجراءات ، بما في ذلك تنفيذ اختبارات الأداء شبه الصناعية ودراسة الجدوى إذا تم تطبيق فكرة البحث هذه في السوق المحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *