التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

قرر مسؤولو الفرع الإقليمي لوكالة شئون البيئة بالغردقة اتخاذ إجراءات قانونية ضد مسؤولي الشركة العامة للبترول في رأس غارب للتسبب في تلوث شاطئ كورنيش رأس غارب بالنفط الخام وتقديم تقرير إلى النائب العام يقوم ممثلو البحر الأحمر بالتحقيق مع مسؤولي الشركة لإلحاق أضرار بالبيئة البحرية والشاطئية.

أكدت المصادر البيئية في البحر الأحمر أن نتائج التقرير الفني حول تحديد بصمة الزيت الخام من الانسكابات النفطية ، والتي تم أخذها من خبراء وكالة الشؤون البيئية وتحليلها من قبل مختبرات وكالة الشؤون البيئية بالسويس ، أكدت أن أنها مماثلة لبصمة الزيت لأحد المنصات البحرية لشركة البترول العامة. سيتم تعيين اللجنة الفنية لتحديد القيمة المالية للأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية لتحديد قيمة الغرامة.
لليوم الثاني ، واصلت السلطات المختصة في وزارتي البيئة والنفط أعمالها لمكافحة التلوث النفطي في شاطئ الكورنيش في رأس غارب بطول كيلومتر واحد ، من خلال الحصار وشفط الانسكابات النفطية وعدم انتشار الأسلحة البحرية. المنطقة ، حيث غطى النفط الخام الشاطئ بطول يصل إلى كيلومتر واحد وسط تحذيرات من الأضرار التي لحقت بالبيئة تم إخطار غرفة العمليات التابعة لوزارة البيئة وغرفة عمليات البحر الأحمر ووكالة البيئة والشؤون المحمية بالحادث.
وفي الوقت نفسه ، قامت وزارتا البيئة والطوارئ البترولية بين هيئات البحر الأحمر للسيطرة على التلوث النفطي بالنفط الخام ، والذي شهد شاطئ كورنيش رأس غارب في خليج السويس ، حيث تم دفع غرق المياه والباحثين الباحثين عن البيئة وإجراء مسح بحري وجوي تحسبا لانتشار التلوث إلى مناطق أخرى.
راقب المصري المصري اليوم ظهور تلوث نفطي كبير في كورنيش رأس غارب على خليج السويس في مناطق مختلفة حيث غطى النفط الخام الشاطئ بطول كيلومتر حتى وسط التحذيرات من الأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية والشاطئية و ثروة الأسماك والثدييات البحرية وانتشار التلوث إلى مناطق أخرى تم إخطار غرفة العمليات التابعة لوزارة البيئة وغرفة عمليات البحر الأحمر ووكالة الشؤون البيئية بالحادث.
انتقلت لجنة من الباحثين البيئيين من البحر الأحمر إلى موقع التلوث لمتابعة وسط مطالب من سكان رأس غارب لوقف ظاهرة التلوث النفطي المتكرر على شواطئ المدينة. كلف مسؤولو وزارة البترول المركز الإقليمي لمكافحة التلوث النفطي في رأس غارب ببدء عمليات المكافحة والسيطرة على التلوث وإجراء عمليات شفط وكشط النفط وإقامة المطاط لفخ التلوث من انتشاره إلى مناطق أخرى.
تلقت وكالة الشؤون البيئية في الغردقة وغرفة العمليات بوزارة البيئة إخطارًا بالتلوث النفطي في النفط الخام على شاطئ كورنيش رأس غارب.
أصدر رئيس الوزراء تعليماته إلى وزارات البترول والبيئة ومحافظة البحر الأحمر لإزالة الرواسب النفطية القديمة على شواطئ رأس غارب ، والتي كانت موضع تسرب نفطي متكرر في السنوات الأخيرة لتمكين الناس من استخدام الشواطئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *