التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

رفعت الأجهزة الأمنية في الأقصر حالة الطوارئ لتأمين الاحتفالات بمولد القديس مار جرجس ، جنوب غرب الأقصر ، وتحديداً حبل الرزيقات في مركز أرمنت ، حيث زار اللواء أيمن راضي ، مدير أمن الأقصر ، الدير واستقبله كاهن الدير ، الكاهن ، الكاهن ، الكاهن ، توماس رزقي ، والراهب فام الرزيقي. متابعة الاستعدادات والترتيبات الأمنية لتأمين الاحتفالات بمشاركة جميع القطاعات المعنية بالتأمين.

ويشرف على الاحتفالات كل من الأسقف ماركوس ، أسقف شبرا الخيمة ، الأسقف بيمان ، أسقف القس ، نقادة ، المطران الحضرة ، أسقف أسوان ، الأسقف إيوانيس ، أسقف أسيوط.
بدأت الاستعدادات المكثفة في دير مارجرجس في جبل رزيقات ، جنوب غرب المقاطعة لبدء الاحتفال السنوي بذكراها السنوية ، التي تبدأ رسميًا غدًا ، الاثنين 11 نوفمبر وحتى 17 نوفمبر ، وهي مناسبة تخلد ذكرى تكريس الأول الكنيسة باسم الشهيد العظيم مارجرجس في مدينة اللد. فلسطين. شهد الاحتفال وصول أكثر من مليون زائر يوميًا من جميع أنحاء الجمهورية والأقباط والمسلمين.
من جانبه ، هنأ المستشار مصطفى الهام ، محافظ الأقصر ، أبناء الكنيسة في الأقصر بمولد الشهيد الكبير مارجرجس السنوي جبل الرزيقات ، مؤكداً أنه تم وضع خطة متكاملة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية ، تشارك فيها قوات الشرطة. ، الصحة ، الإسعاف ، المرور ، الحماية المدنية ومختلف القطاعات ، لضمان سلامة وأمن الزوار والخروج الآمن للاحتفال ، وتقديم جميع جوانب الدعم لأطفال الكنيسة مع جميع متطلبات نجاح الاحتفالات وخدمتهم بشكل صحيح في محافظة الأقصر ، من توفير جميع الخدمات اللازمة لهم خلال أيام الاحتفال بالميلاد السنوي.
وضعت دائرة الحماية المدنية بالأقصر ، بقيادة العقيد خالد السعيدي ، وكيل إدارة الحماية المدنية بالأقصر ، خطة مشددة لتأمين احتفالات دير مارجرجس في الرزيقات من خلال نشر مكثف للمتفجرات خبراء في جميع أنحاء الدير والمحاور الرئيسية ، بالإضافة إلى تعيين خدمات خاصة حول الدير والأماكن الحيوية ، والتمشيط المستمر والدوري باستخدام الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات.
كما أصدرت إدارة الحماية المدنية تعليمات إلى خبراء المتفجرات بإجراء عمليات تفتيش وتعقيم لجميع السيارات والزوار القادمين لزيارة الدير تحسبا لوجود أي أشياء غريبة.
أكدت إدارة الحماية المدنية على ضرورة تأمين جميع أجزاء الدير والطرق المؤدية إلى الدير بالتنسيق مع العميد طارق محمد الهمم ، مدير إدارة مرور الأقصر ، والعقيد حاتم حمدون نصر ، وكيل إدارة مرور الأقصر ، لتكثيف وجود الرافعات المرورية لرفع جميع المركبات المهجورة حول الدير. حماية مدنية مع الدير للتأكد من أن كاميرات المراقبة جاهزة ، وربطها بغرفة العمليات لضمان احتفالات الدير.
ناشدت إدارة الحماية المدنية الدير والمواطنين في حالة الاشتباه في أي جسم أجنبي ، أو سيارة تركت في محيط الدير ، أو حقيبة غير معروفة ، لإبلاغ المفجرين بسرعة أو الاتصال بالرقم (180) ، مشيرة إلى أن سيقوم فريق من خبراء المتفجرات بإدارة الحماية المدنية بالذهاب فورًا للتحقق من الاتصال وتحديد ما إذا كان إيجابيًا أم سلبيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *