التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

قال الدكتور عاصم الجزار ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، إنه سيبدأ يوم غد الاثنين ، 12 ديسمبر ، لجميع المواطنين ، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة ، بدفع جدية حجز وتسجيل البيانات وتحميلها النموذج الوارد في الكتيب على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم الرهن العقاري ، لحجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم (3 غرف وقاعة – مساحة تصل إلى 90 م 2) ، أثيرت في الإعلان الثاني عشر مشروع الإسكان الاجتماعي ، تحت عنوان «مبادرة تطوير وجه البحر ومدن القناة» ، المحافظات (الشرقية – الإسكندرية – الدقهلية – الإسماعيلية – – المنوفية – البحيرة – الغربية) الشيخ فر.

وأشار الوزير إلى أن الأسبوع المنتهي يوم الأحد ، والذي تم تخصيصه للمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة فقط ، لدفع مدفوعات مسبقة وتسجيل البيانات إلكترونياً ، مؤكداً أن وزارة الإسكان تتبع هذا النهج ، وهو تخصيص وقت للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ل تنطبق حصرا ، من أجل تسهيلها ، ومراعاة ظروفهم.
وقالت مي عبد الحميد ، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والرهن العقاري: "هناك طلب كبير على شراء حجوزات الكتيبات ، مشيرة إلى أن سعر الوحدة (3 غرف وصالة) قد انتهى بالكامل هو 197 ألف جنيه ، و دفع جدية الحجز 14 ألف جنيه. يتم استرداد هذا المبلغ في حالة عدم التخصيص) ، مع دفع 150 جنيه مصروفات إدارية (غير مستردة) ، من خلال أي مكتب بريد ممكن على مستوى جميع المدن والمحافظات التي تقدم فيها الوحدات السكنية ، وبقية الحجز اكتمال مزود الخدمة لتبدأ من 15٪ من السعر الإجمالي الوحدة (تحدد حسب الدخل والعمر) بعد الاستعلام وقابلية تطبيق الشروط على مقدم الطلب وقبل 5٪ من قيمة الوحدة يتم دفعها كوديعة صيانة لـ المشروع (غير مسترد) ، حيث سيستخدم الصندوق عائداته المستقبلية بشكل دائم للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع والثروة العقارية ، وفقًا لمجلس الإدارة & # 39؛ قرار في هذا الصدد أن تسدد. لا يتجاوز الحد الأقصى لإيداع التمويل والصيانة للصندوق 40 ٪ من صافي الدخل الشهري للمواطن (زيادة سنوية قدرها 7 ٪ لمدة أقصاها 20 سنة) ، وتحسب وفقا لتكلفة الوحدة والدخل. المواطن ، يتم سداد التمويل سيتم سداد الوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عامًا برهن عقاري مدعوم بنسبة 7٪ سنويًا ولن يتم تغييره خلال فترة التمويل. يوفر الصندوق دعمًا نقديًا يصل إلى 40،000 جنيه مصري وفقًا لإيرادات مقدم الطلب.
أشارت مي عبد الحميد إلى أن الوحدات المقدمة ، موزعة على النحو التالي ، في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية ، والمناطق (قنطرة شرق – فايد – قصاصين أم عزام – حضن التل الكبير – ريح «قنطرة غرب» – أبو خليفة «قنطرة غرب» – البياضة) ، محافظة الإسماعيلية ، القرين ، أبو كبير ، أولاد صقر ، الشرقية ، بني عبيد ، المنزلة ، بلقاس ، نبروه ، الدقهلية ، السادات ، قويسنا ، أشمون ، منوف ، تالة ، والمنوفية – فوه – قلين – الحامول – الرياض) ، محافظة كفر الشيخ ، والمناطق (بسيون – سمنود – زفتى) كفر الزيات – المحلة) ، محافظة الغربية ، والمناطق (الرحمانية – مركز بدر – وادي النطرون) ، البحيرة.
وأوضحت أن شروط الحجز ، بما في ذلك ما يلي ، يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا في نهاية الإعلان ، ويحظر على مقدم الطلب شراء الوحدات نقدًا ويلتزم للتعاقد ورهن نظام السداد لمدة تصل إلى 20 عامًا ، ومقدم الطلب منخفض الدخل لا يتجاوز صافي الدخل السنوي لجميع مصادر الدخل 68400 جنيهًا سنويًا للعائلة (ما يعادل 5700 جنيه شهريًا) ، و 50400 جنيه سنويًا للفرد ، (ما يعادل 4200 جنيهًا شهريًا) ، وإذا ثبت أن مستندات الدخل لمقدم الطلب غير مرفقة عند التقديم على البوابة ، يجب إلغاء الحجز ووثائق الدخل يجب أن تضمن أن الدخل صافٍ الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لنظام التمويل العقاري هو 1300 جنيه.
قال عبد الحميد: الشروط العامة ، على مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة) التقدم بطلب حجز أكثر من وحدة سكنية في المدن والمحافظات الجديدة في نفس الإعلان ، ويعترف مقدم الطلب بأنه لم يخصص سابقًا وحدة سكنية له أو للعائلة (الزوج / الزوجة / الأطفال القصر من أي نوع ، سواء كان في حوزتهم أو التنازل عنهم للآخرين أو نقل لمقدم الطلب للتنازل عن الآخرين ، ويجب ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض سكنية له أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأطفال القُصّر) من أي نوع في المدن أو المقاطعات الجديدة ، سواء كانت في حوزته أو كلفتهم بالآخرين أو بالشراكة مع آخرين أو انتقلوا إلى مقدم الطلب أو العائلة أخرجوا من أطراف ثالثة ، وليس استفاد مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأطفال القاصرون) من قرض أو دعم تعاوني من مشروع الإسكان الوطني أو أحد الوكالات العامة التي تقدم الدعم للوحدات السكنية أو وينر من مسكن أو كل الميراث الشرعي.
وأضافت: "يشترط أن يكون مقدم الطلب مقيمًا في المقاطعة أو مقيمًا أو مرتبطًا بالعمل أو إحدى مدنها الجديدة أو المحافظات المجاورة ليكون أولوية للعمال أو المقيمين في نفس المقاطعة ، ويلتزم بالاستفادة من وحدة سكنية من الوحدات السكنية الاجتماعية لاستخدام السكن له ولأسرته. يحظر التصرف فيه أو التعامل معه في أي نوع من المعاملات أو التعاملات قبل انقضاء 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على الموافقة من مجلس إدارة الصندوق ، يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن سنة ، ويعاقب أي شخص يخالف ذلك بالسجن لمدة لا تقل عن 100 ألف جنيه. من هاتين العقوبتين ، مع توفير استرداد الوحدة السكنية المستخدمة والدعم الممنوح للصندوق على الفور ، وفقًا لأحكام قانون دعم الإسكان الاجتماعي وتمويل الرهن العقاري رقم 93 لعام 2018 والقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الصدد. تكون البيانات والمستندات التي قدمها في وقت الحجز ، في حالة المخالفة ، مسؤولة جنائياً ومدنيًا. 93 لسنة 2018 وتعديلاته.
فيما يتعلق بطريقة الحجز ، أوضحت مي عبد الحميد أن الطلب يتم عن طريق بوابة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم الرهن العقاري على الموقع الإلكتروني "www.shmff.gov.eg" ، حيث يتبع العميل الخطوات التالية: المستندات يجب إرفاقه بالموقع الإلكتروني ، جنبًا إلى جنب مع الوثائق التالية ، ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب وزوجته (صالحة) ، وشهادة تثبت صافي الدخل السنوي أو الشهري للوجه الفردي أو الزوجي (إذا كان يعمل يتم ختمها وتوقيعها وتاريخها من قبل صاحب العمل في تاريخ الإعلان وأي مستندات تتعلق بمصادر إضافية للدخل (العمل الإضافي – الممتلكات الزراعية أو العقارات أو الأراضي – معاش استثنائي أو غير ذلك – حيازة أي سندات أو أسهم ، ودائع أو أي سفن ادخار أو حسابات ادخار أو أي أوراق مالية إضافية للدخل (تشير إلى صافي الدخل السنوي أو الشهري لزوج أو زوجة واحدة (إذا كان يعمل) ليتم ختمها وتاريخها واعتمادها.
وأضافت: "بالنسبة للعاملين في الجهات الحكومية وقطاع الأعمال ، يتعين عليهم تقديم شهادة معتمدة من صاحب العمل تحتوي على جميع البيانات الأساسية في صافي الدخل السنوي أو الشهري ، ولموظفي الشركات والقطاع الخاص ، يجب عليهم تقديم شهادة معتمدة شهادة من صاحب العمل تحتوي على جميع البيانات الأساسية في صافي الدخل السنوي أو الشهري رقم التسجيل التجاري وبطاقة الضريبة لصاحب العمل ، ولأصحاب المهن والأنشطة التجارية والتجارية والمهنية ، يجب عليهم تقديم شهادة من جمهور معتمد محاسب يوضح صافي الدخل السنوي أو الشهري الذي يبين مهنة مقدم الطلب ، ونسخة من السجل التجاري البطاقة الضريبية للمهنيين وأنشطة الأعمال والحرف اليدوية وشهادة التأمين الاجتماعي (إن وجدت) التي تبين المهنة أو أجر التأمين أو نسخة من بطاقة الاتحاد أو اشتراك الاتحاد. بالنسبة للأرامل والنساء المطلقات والمتقاعدين ، يجب عليهن توفير طابعة معتمدة مع معاش التقاعد من التأمين للأرامل والمتقاعدين. وثيقة النفقة التي استلمتها المرأة المطلقة ، بالإضافة إلى نسخ من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (الزواج ، الطلاق أو شهادة الوفاة ، شهادات ميلاد الأطفال القاصرين ، الرقم الوطني المحتمل وتسجيل الأسرة) ، W استبدال السكن الحالي (الكهرباء أو الغاز أو الماء) ، وفي حالة الحجز بالفعل على أحد مشاريع الإسكان الاجتماعي دون تخصيص وفائدة مطلوبة لتقديم وثيقة تفيد بسحب مقدم خدمة جادٍ يحجز الإعلان السابق. "
أوضح عبد الله رشدي ، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أنه بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة ، سيكون التخصيص متوافقًا مع عدد الوحدات التي يمكن تنفيذها وسيراعي تخصيص 5٪ من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة شريطة أن تنطبق عليهم الشروط وتقديم وثيقة تبين درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية لمحافظة المواطن ، شريطة أن تكون وثيقة الإعاقة الصادرة مؤخرًا في عام 2019 مع ملاحظة أن المستندات يتم تحميلها على البوابة وفقًا للخطوات التالية ، يقوم مقدم الطلب بإنشاء حساب بالنقر على "تسجيل" من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار ، ويملأ نموذج التسجيل مع بياناته الأساسية. بعد إنشاء الحساب ، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى مقدم الطلب على رقم الهاتف المحمول الذي سجله على الموقع الإلكتروني (يجب عليك التأكد من رقم الهاتف المسجل في الموقع بسبب عدد المراسلات المستلمة خلال مراحل العمل المختلفة على التطبيق) ، حيث تتضمن الرسالة رقم رمز يدخله مقدم الطلب على الموقع لإكمال عملية التسجيل ، ويدخل مقدم الطلب حسابه وإنشاء طلب للحصول على وحدة سكنية ، حيث يبدأ في ملء بياناته من البيانات الشخصية ، والعمل ، الإسكان ، الحالة الزواجية ، بيانات الزوج / الزوجة ، إن وجدت ، بالإضافة إلى تحديد رغبته في المدينة حيث يرغب في التقدم للإعلان المنشور ، ويرفق مقدم الطلب المستندات أعلاه في النموذج (PDF) ، في ملف واحد بعد تحميل جميع المستندات ، سيتم نقل مقدم الطلب إلى ملفه الشخصي مع رسالة "تم إرسال طلبك بنجاح".
أضاف رشدي أن قانون دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري رقم 93 لعام 2018 ، وقانون التمويل العقاري رقم 148 لعام 2001 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما ، وقانون البناء الموحد رقم 119 لعام 2008 ، وشروط يعتبر الملحق الذي أقره مجلس الوزراء والمبيّن في وثيقة المناقصة جزءًا لا يتجزأ من الشروط. الحصول على وحدة سكنية في المشروع ، واستكمال واستكمال المتطلبات المذكورة في الاختصاصات ، ما لم ينص عليها. يعتبر الإعلان وصلاحيات وقرارات مجلس إدارة الصندوق جزءًا لا يتجزأ من عقد البيع وتكون مكملة لأحكامه ، في حالة مخالفة أي من الشروط والالتزامات المنصوص عليها في كراسة. 1) أن يكون مقدم الطلب مسئولًا جنائيًا ومدنيًا. يعتبر مقدم الطلب (مقدم الطلب) قد دفع إيصال مبلغ خطورة المرفق (اسم المستفيد) في مكتب البريد الآلي. تم توقيع واقد على الوحدة السكنية من خلال شراكة نيابة عن الطرفين (مقدم الطلب وزوجته) من وحدة الإسكان المحجوزة.
أكد نائب الرئيس التنفيذي للصندوق على الحاجة إلى ضمان دقة البيانات على شكل حجز الوحدة السكنية والبيانات المسجلة عن طريق إنشاء طلب للحصول على وحدة سكنية على الموقع الإلكتروني ، وفي حالة وجود أي تعارض أو تعارض بين البيانات الصادرة والمسجلة ، والتعامل والتصديق على البيانات الصادرة في شكل حجز الوحدة السكنية ، لاحظ أن أي من البيانات لن يتم تحريرها أو تسجيلها إلا إذا كان هناك مستند بهذا المعنى ، ويلتزم بتحديد فقط رغبة واحدة في حجز المشروع في شكل حجز الوحدة السكنية ، وإذا كان هناك أكثر من رغبة في تشكيل إلغاء الحجز للمواطن ، والتحقيق الميداني للمستفيدين وفقًا لأولوياتهم مع الحاجة لضمان هوية العميل لممثل الاستعلام وعدم دفع أي مبالغ له تحت أي اسم ، بحيث يحظر التعامل مع أي معاملات مالية مع أي من الأطراف التي تتعامل معها يتم الصندوق ، باستثناء الأطراف المذكورة في الإعلان مثل التخصيص إلكترونياً من خلال يانصيب عشوائي على الكمبيوتر.
أكد رشدي أنه لن ينتبه لأي مستندات مستلمة أو غير واضحة أو غير كاملة أو غير كاملة أو من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق أو بعد تاريخ التقديم ، وفي حالة عدم وجود أي من المستندات المطلوبة يتم إلغاء الحجز على المواطن ، و لتزويد العميل بحجز الوحدة السكنية دفع جدية الحجز كاعتراف بأنه شاهد جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات المفصلة في كتيب الشروط واعتمد الموافقة النهائية التي لا رجعة فيها ، وفي في حالة زيادة عدد الحواجز عن عدد الوحدات التي يمكن تنفيذها في المدن المعلنة الأولوية ستكون في حالة المساواة في السن ، تعطى الأولوية للعائلة الأكثر عدداً ، ثم تزوج والأولوية للأصغر ثم العازبة والأولوية للأصغر سنا ، في ضوء البيانات المسجلة. المواطنون المحتجزون على الموقع الرسمي للصندوق خلال فترة فتح باب الاعتقال والمرفوعة بمعرفتهم ، مما يدل على الحالة الزواجية وعدد أفراد الأسرة والإعاقة ، مع العلم أن رقم الأولوية المعلن لكل مواطن هو عدد لا حصر له ويمكن أن يتغير إذا ثبت أن أيًا من البيانات المقدمة بواسطة حاجز المواطنين يمكن لمقدم الطلب سحب جدية حجزه في أي وقت قبل العقد ، ولن تزداد فترة التعامل مع المواطنين المحتجزين بإعلان عام تحسب من تاريخ استلام النتيجة. استعلام ميداني عن ملف المواطن الذي يفي بالشروط ، كحد أقصى متاح للمواطن لاستكمال إجراءات إعادة الاستعلام أو التظلم (في حالة الحاجة) وإجراءات أخرى للتعاقد مع سلطة التمويل من حيث دفع الحجز وتوقيع العقود واستلام الوحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *