التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

متابعةً للشدة والشكاوي المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف ، وكذلك مباشرة إليها ، تعامل نظام الشكاوى الحكومية الموحدة ، برئاسة مجلس الوزراء ، مع 62568 شكاية وطلبات وشدة في أكتوبر الماضي ، وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء لتسهيل وسائل الاتصال بين المواطنين مع الحكومة وتلقي ورصد الشكاوى من خلال النظام وسرعة التنسيق مع الجهات الحكومية لإزالة أسباب تلك الشكاوى ، فقد أكملت الفحص والمراجعة رقم 61957 ، حيث تم توجيه 46613 شكوى إلى السلطات المختصة ، وتم تقديم 15344 شكوى وفقًا لقواعد فحص ومراجعة الشكاوى قبل إحالتها إلى السلطات المختصة ، بما في ذلك على سبيل المثال التكرار وعدم وجود اختصاص ، ونقص البيانات و محتويات الشكوى الصحية ، وإزالة أسباب الشكوى ، والشكوى إجراء فحص مستمر لشكاوى وتطبيقات 611 استعدادًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

صرح المستشار نادر سعد ، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ، بأن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، استعرض تقريرًا أعده الدكتور طارق الرفاعي ، مدير النظام ، حول الإشارة إلى حصة قطاعي الإسكان والإسكان. المرافق ، والمطاعم ، والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة. شكلت الخدمات التعليمية والصحية والبيئية حوالي 79 ٪ من جميع الشكاوى والطلبات والالتماسات خلال الشهر.
أعلى الوزارات لتلقي الشكاوي والطلبات والتماسات المواطنين والتفاعل معهم هي وزارة التموين والتجارة الداخلية بنسبة 13٪ من إجمالي الشكاوى الموجهة ، تليها وزارة التضامن الاجتماعي بنسبة 11٪ ، ثم وزارة الإسكان ، المرافق والمجتمعات العمرانية بنسبة 10٪ ، ثم وزارة التعليم بنسبة 9٪ ، ووزارة الصحة والسكان بنسبة 7٪ ، ووزارة الداخلية 5٪
أعلى المحافظات لتلقي الشكاوى والطلبات والتماسات للمواطنين هي محافظة القاهرة بنسبة 7 ٪ ، تليها الجيزة بنسبة 4 ٪ ، ثم محافظات الإسكندرية والدقهلية بنسبة 3 ٪ لكل منهما ومحافظة الشرقية بنسبة 2 ٪ ، تليها محافظات البحيرة والمنوفية والقليوبية بنسبة 1٪ لكل منها.
بذلت الفرق الحكومية المختصة جهودًا كبيرة في فحص وإزالة أسباب الشكاوى خلال شهر أكتوبر ، وحقق الكثير منها معدلات إنجازات بارزة في التعامل مع الشكاوى التي وردت خلال الشهر أو الأشهر السابقة وتم الرد عليها خلال هذا الشهر ، حيث حققت وزارة الصحة والسكان أعلى نسبة من الشكاوى يليها الشهر وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والأوقاف والبترول والثروة المعدنية والبيئة والنقل.
كما حققت محافظة البحيرة أعلى معدلات الاستجابة خلال الشهر ، تليها محافظات المنوفية وكفر الشيخ والشرقية والسويس والقليوبية والمنيا.
حققت جامعة المنيا أعلى معدلات الاستجابة على مستوى الكيانات ، تليها جامعة بني سويف ، والمنظمة المركزية للإدارة والتنظيم ، والبنك المركزي المصري.
وقال الدكتور طارق الرفاعي: إن نتائج تحليل الإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة أظهرت تحسنًا في سرعة الاستجابة وجودة الإجراءات التي تتبعها الجهات الحكومية المعنية بالتعامل مع الشكاوى التي قد تكون ضارة أو يشكل خطراً على حياة المواطنين ، حيث يتم التنسيق مع السلطات بمجرد تلقي هذه الشكاوى أو التقارير أو مراقبتها. اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور ومتابعة الإجراءات وتوثيقها في الصور أثناء وبعد إزالة أسباب هؤلاء شكاوي. تسهم هذه الاستجابات السريعة بشكل إيجابي في تقليل أسباب الحوادث ومنع الأزمات أو الكوارث المحتملة. من بين الهيئات التي تسجل سرعة استجابة الهيئة العامة للطرق والجسور ، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها ، وشركات الكهرباء والغاز.
ساهم قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان أيضًا في الجهود المتميزة في التعامل مع المواطنين الشكاوي والاستفسارات ، وما يتم رصده في صفحات وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول الإشارة إلى وجود الأمراض والأوبئة ، كما يزعم أولئك الذين يبثون هذا الخبر في بعض المدارس. لتفعيل لجان التفتيش والمراقبة والمراقبة والمسح الشاملة ، ولضمان عدم وقوع إصابات فعلية في المدارس المذكورة في المواطنين & # 39؛ التقارير والاستفسارات المتداولة على المجموعات والصفحات الاجتماعية. على الرغم من أن هذه العبارات غير صحيحة ، كإجراء احترازي وقائي ، قامت فرق الطب الوقائي والتأمين الصحي بالتطهير اللازم في هذه المدارس لطمأنة الآباء ، مما ساهم في إظهار الحقائق ودحض مختلف الشائعات ، مثل مصطفى الش – مدرسة النجار الابتدائية بمدرسة سموحة وصقر للغات بالإسكندرية ومدرسة هشام بركات بلخا بالدقهلية ومدرسة الفاروق الخاصة للغات بالجيزة ومدرسة مصطفى حشمت بطنطا.
من الواضح أيضًا تكامل الهيئات الحكومية في التفاعل مع بعض الشكاوى التي تتطلب طبيعة التعامل مع أكثر من فريق من أكثر من شخص معني لإزالة أسباب الشكوى للعمل معًا ، وهذا يأتي في إطار حرص الجهات الحكومية المختلفة على الاستجابة السريعة لمثل هذه الشكاوى وأهمية تقوية قنوات الاتصال مع المواطنين للإبلاغ عن أي مظهر من مظاهر العيب الذي يجب تجنبه ، على سبيل المثال ، تعاون الهيئة العامة للطرق والجسور ووزارة الكهرباء في بعض الشكاوى المتعلقة بخروج كابلات الكهرباء من الأرض فوق بعض الجسور ، وتعاون الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي مع المحليات في الشكاوى الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة.
نفذ النظام خلال الشهر تعليمات رئيس الوزراء برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة تقلبات الطقس وفتح قنوات التواصل مع المواطنين ، حيث تلقى النظام ورصد عدد 721 شكوى خلال الفترة من 22 إلى 27 أكتوبر 2019 ، حول مالكي & # 39؛ الأضرار الناجمة عن تداعيات وآثار الأمطار الغزيرة التي وقعت على عدد من النظام المنسق مع الوزارات والمحافظات المعنية للتعامل مع هذه الشكاوى ، حيث تم توجيه الشكاوى وفقًا لطبيعة كل منها إلى السلطات المختصة ، وخاصة المحافظات المتضررة ، وهي محافظات الإسكندرية والقاهرة والبحيرة والشرقية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ ومنوفي بورسعيد والقليوبية والجيزة ومطروح ودمياط والإسماعيلية.
استمر النظام في تلقي مشاركة المواطنين في تنفيذ تفويض رئيس الوزراء للنظام لتخصيص WhatsApp الرقمي لاستقبال ومتابعة المواطنين & # 39؛ شكاوى حول الأماكن التي يتركز فيها تراكم القمامة ، تلقى النظام أكثر من 16 ألف رسالة وصور خلال الشهر ، حول أماكن تراكم القمامة والنفايات التي تمت ترجمتها إلى 1673 شكوى. إرشادات إلى الجهات المختصة ، حيث أسفرت الجهود التي بذلتها السلطات عن رفع آلاف الأطنان والمتر المكعب من تراكمات النفايات والقمامة.
تعكس شكاوى المواطنين واستفساراتهم من خلال وسائل تلقي نظام مختلف الشكاوى الإيجابية والوعي للمواطنين بضرورة الإبلاغ عن أوجه القصور وأوجه القصور من خلال القنوات الرسمية للدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.
فيما يلي أمثلة على الردود التي قدمتها الكيانات خلال الشهر:
الشكاوى الأمنية:
وردت وزارة الداخلية على المحنة التي قدمها مواطن وزوجها البالغ من العمر 69 عامًا بطلب العفو عن ابنهما ، الذي قضى نصف مدة عقوبته في بلمان طرة ، وأفادت أنه تم إطلاق سراح الشرطي في 18/10 / 2019.
استجابت الوزارة لشكوى مواطن ضد أشخاص بسبب التعدي والسرقة ، وقدمت تقريراً في مركز شرطة ابنوب أسيوط ، حيث استهدفت السلطات المعنية المتهم / م. أ. المدان (المحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة) بتهمة السرقة في قضية جنايات ابنوب ، تم اعتقاله وإطلاق سراحه من هذا السجل (2). يشار إليها وقبل محاكمة شمال أسيوط قررت الإفراج عنهم وكان من المقرر أن يسمع المدانون في 2/11/2019.
كما ردت على شكوى قدمها مواطن لعدم تنفيذ عقوبة السجن ضد الضيف. و. م مقيم عزبة السعيدي في حالة الجنح بمركز دمياط 3 سنوات وضمان 5000 جنيه ، حيث نفذت الأجهزة الأمنية استهداف الإقامة وأماكن تواتر المدانين / ع. ف. م عدة مرات وتم احتجازه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وسجنه بالمركز في 19/10/2019.
شكاوى المياه والصرف الصحي
استجابت محافظة بورسعيد لشكوى سكان حي بورتيكس مساكن في ضواحي تسرب المياه والصرف الصحي في الشوارع منذ زمن طويل ، مما يعيق الحركة والمشي ويسبب معاناة الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدرسة ، وانتشار الأمراض والحشرات والروائح الكريهة ، حيث تقوم ضواحي الحي بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي بموقع تسرب المياه والصرف الصحي بالإسكان ، وتنفيذ حملة تنظيف وتطهير للموقع لمدة يومين حتى الانتهاء من إزالة جميع النفايات الموجودة .
كما استجابت أسوان لشكوى حول وجود مياه الصرف الصحي في نفق السكة الحديد في منطقة السد العالي في أسوان ، حيث أوضحت أن مجلس مدينة أسوان بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي لدفع عمال النظافة وشفط المركبات وعمال الصيانة كانت العمل اللازم.
استجابت محافظة الإسماعيلية لشكاوي سكان شارع السلطان حسين بالإسماعيلية من وجود أحواض دون أغطية ، حيث وجهت وسط المدينة ومدينة الإسماعيلية للقيام بحملة على جميع أحواض الأمطار في المنطقة والتغيير والإصلاح أغلفة المصارف المتداعية واستبدالها بأخرى جديدة.
استجابت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشكوى تم رصدها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن بطلان غطاء البالوعة ، مما يهدد سلامة وأمن المشاة والسيارات في شارع العروبة أمام ليالي الحلمية كافيه ، شارع الهرم ، محافظة الجيزة. تم إصلاح جميع أغلفة المزاريب في شارع العروبة بالهرم بثلاثة أحواض في الشارع.
استجابت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشكوى أخرى تمت مراقبتها على الموقع الإلكتروني لليوم السابع بعنوان "اللحاق بانتهاك. الصرف الصحي يهدد بكارثة أمام مجمع المحلة للسيارات في الغربية". تعاملت شركة Western Water and Wastewater Company مع الحادث على الفور واستعرضت موقع الشكوى وأصلحت الصرف.
شكاوي الكهرباء:
استجابت محافظة الإسماعيلية لشكوى من أضرار أهل منطقة بهتيني بجوار المسجد الجديد ، الحي الأول بالإسماعيلية ، محافظة الإسماعيلية الظلام ، وفشل أعمدة الإنارة في المنطقة ، حيث تم تركيب الأنوار وصيانة الأعمدة فور الشكوى.
استجابت محافظة قنا أيضًا لشكاوى أهالي نجع خليفة من قرية كوم الأحمر في وسط محافظة فرشوط قنا ، ويعتبر وجود عمود إنارة في أحد الشوارع تمثل مفترق الطرق الأربعة وسقوطها كارثة وخطرًا خطيرًا على المواطنين. كان ميله سريعًا ، حيث أوضحت أنه بالتنسيق مع رئيس مدينة Abbotch ، تم الانتهاء من تركيب القطب الكهربائي الجديد ، وتم تشديد السلك.
كما استجابت محافظة البحيرة لشكوى مواطن من ضعف أعمدة الإنارة في قرية كفر سالمون في الوحدة المحلية مركز شابور ومدينة كوم حمادة ، بجانب مركز شباب القرية ، حيث تحتاج إلى صيانة عاجلة مع بحضور أمطار الشتاء ، توجه إلى موظفي وحدة الكهرباء بالوحدة المحلية ومسؤولي الهندسة الكهربائية كوم حمادة على الفور ، تم إصلاح العمود وتم تركيب خمس عوازل واستعادة السلك.
استجابت محافظة سوهاج لأضرار أهل قرية نجع الخيام ، مركز دار السلام من تآكل قاعدة عمود الكهرباء الذي يحمل خمسة خطوط كهرباء في القرية واقتربت من السقوط وتسببت في أضرار جسيمة ، حيث هندسة الكهرباء غيرت دار السلام العمود مع وظيفة أكبر في البلاد لتحمل أسلاك الشد في أكثر من اتجاه سلك ومتصلة بالعمود.
استجابت محافظة القليوبية أيضًا للضيق من مواطني عزبة رستم ، شرق ميت كنانة ، مركز طوخ بمحافظة القليوبية من أحد المحولات الكهربائية التي لا تحتوي على أي عوازل كهربائية ، وسقوط الأمطار يهدد حياة المواطنين ، مع العلم أن شبكة الكهرباء متهدم. .
استجابت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين المختلفين & # 39؛ شكاوى بشأن انقطاع التيار الكهربائي ، بما في ذلك مواطن شكوى بشأن انقطاع التيار الكهربائي من الساعة 6 صباحًا في شارع الرشيد ، بجوار مصنع المعكرونة ، منيا القمح ، محافظة الشرقية. أوضحت الشركة أن الفصل كان بسبب أن الكشك كان متهدمًا ولم يتم إصلاحه. عطل واستعادة الجهد والتيار مستقرة الآن.
أما بالنسبة لشكوى مواطن من حدوث حريق في مكان إقامتها في مدينة توفيق مدينة نصر الأولى في دورين بسبب قصر الكهرباء وحرق صندوق الكهرباء أدى إلى فصل الكهرباء عن المبنى بالكامل ، وكانت اتصلت بشركة الكهرباء وسيتم إرسال الرد بالفني ، أوضحت الوزارة أنه كان هناك ماس في العمود يرتفع من الطابق الثامن بسبب سقوط الماء على العلبة من العمود الصاعد تم فصله وإصلاحه والتيار أصدرت.
استجابةً لشكوى مواطن من انقطاع التيار الكهربائي بحي الأمل بشارع طابا بجوار صيدلية نها شارع مديرية الصحة بمدينة سيناء – جنوب سيناء ، أوضح حدوث سوء التغذية من الأمل من موزع المرحلة القديمة و تم الاصلاح.
كما ردت على شكوى أهالي عزبة الأوقاف التابعة لمركز سماكين الغرب ، الحسينية ، محافظة الشرقية ، من رفع المحول الخاص لإصلاحه لمدة 15 يومًا. لم يتم تثبيت أي محول في العزبة وهم يعيشون في الظلام. 2 منزل مغلق والمحول قد تعطل وإصلاح محولات ورشة العمل في القطاع ، ولكن لا يمكن تثبيته ليلا حيث تم تثبيته على البرج تم تركيبه وتوصيله بالكهرباء في صباح اليوم التالي.
استجابت الوزارة للمواطنين شكاوى انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة في شارع الشهيد حسين سليمان ، قبالة شارع الشيخ النور روكسي أثناء هطول الأمطار وبعده ، حيث أوضح أن التيار تم فصله عن البرج السكني بسبب الظروف الجوية وانقطاع الكهرباء بسبب انقطاع كابل العقارات عن الشبكة. وكان سبب الهوائية بسبب الماء وتغيير الكابل واستعادة الكهرباء.
شكاوى الغاز الطبيعي:
تعاملت وزارة البترول والثروة المعدنية مع شكوى مواطن من وجود تسرب غاز من طباخ الغاز في منزله بصعوبة إبلاغ الشركة المسؤولة عن الإجازات مع العلم أن تسرب الغاز من أسبوعين ، حيث ذكرت الشركة المسؤولة أنه فور استلام الشكوى تم إرسال مركبة طوارئ مع طاقم كامل للتعامل مع الوضع فورًا وبعد الإجراء تبين الاختبارات اللازمة وجود تسرب لغازات البوتان تم إصلاحها في الوقت المناسب وإعادة تشغيل جهاز الطهي و اتصل بالعميل عبر الهاتف وتأكد من انتهاء الشكوى.
شكاوى فواتير المياه والكهرباء والغاز:
تم إرسال الشكوى إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، حيث أبلغت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في القليوبية أنه تم الاتصال بالمواطن وأبلغت أن القارئ غير منتظم. يجب على القارئ نقل المواطن وتحويله إلى الشؤون القانونية لفشل في أداء عمله.
تم إرسال الشكوى إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، حيث أفادت شركة المياه والمياه العادمة في الجيزة أن هناك تقديرات مقدرة في فواتير المياه للاشتراك تبدأ من 900 جنيه شهريًا دون قراءة دقيقة للمتر. تم تغيير الماء وكان مبلغ الدين 5200 تم دفعه 20٪ بقيمة 1000 جنيه والجدولة وإعادة المحاسبة عن الأشهر السابقة وعمل المقاصة تم التواصل مع صاحب الشكوى وشكره.
تم إرسال الشكوى إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات الحضرية ، حيث أبلغت شركة المياه والمياه العادمة في أسيوط والوادي الجديد عن فاتورة شهرية (سبتمبر ، 2016). تم تصحيح الخطأ في فاتورة نوفمبر وإثبات القراءة الحالية وتغيير حالة العداد إلى الصوت وتم إجراء تسوية في الجلسة التالية ، واستمر قسم التفتيش وأوضح العميل. شكر العميل واهتم بالموضوع.
تم إرسال الشكوى إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، حيث أفادت شركة المياه والمياه العادمة في القليوبية أنه من خلال مراجعة رقم حساب العميل ، تبيَّن أنه منتظم مع الدفع والقراءات الفعلية. تم وضع جدول زمني للمواطن وتم إطلاعه على ما تم فعله وإزالة أسباب الشكوى.
شكوى لأحد سكان شارع رمز النجار من شارع الحرية ، مدينة المنيا ، من قراءات عداد الكهرباء لمنزله ، وعدم أخذ القراءات الصحيحة من عدادات الكهرباء رغم مرورها بشكل دوري كل شهر ، وكانت الشكوى موجهة إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الواقع ، تبين أن مراجعة الاستهلاك كانت غير منتظمة ، حيث تم إصدار فاتورة في شهر 9/2019 بمبلغ 1234 K بمبلغ 1829.30 تم دفعها على الكمبيوتر لمدة 3 أشهر. تم إعادة تشريح الكمية على مدى 5 أشهر. فرق مقدمة الدفعة يرجع إلى المشترك بمبلغ 269 جنيه مع إلغاء أقساط التأمين على المشترك في دورة 11/2019.
اشتكى مواطن من إصدار فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس مع خطأ لأكثر من 1000 كيلوغرام وقدم شكوى على الرقم 121. تم التحقق من الشكوى وثبت أن الفاتورة بها خطأ. المقياس 1285 كيلو. حيث أن قراءة الفاتورة 13985 كجم بينما تكون قراءة العداد الفعلي 12700 كيلوغرام وطلبت سحب فواتير أغسطس وسبتمبر وأكتوبر والإصدار الخاطئ للفواتير الصحيحة لهذه الأشهر. وفقًا للقراءة الصحيحة للشركة ، تم توجيه الشكوى إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حيث استعرضت الشركة قراءات العدادات ووجدت أن قراءة العداد السابقة هي القراءة في 10/10/19 هي 14185 ، بفارق 1264 لصالح المشترك. تم تعديل القراءة في 11/11/1989 إلى 12921 وتم إجراء تسوية ائتمانية للمشترك.
شكوى أحد سكان منطقة الدخيلة الشمادان بمحافظة الإسكندرية من أن متجره أصدر له فاتورة شهرية ثابتة قدرها 900 جنيه على الرغم من وجود عداد في المتجر ، وتم توجيه الشكوى إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حيث تمت مناقشة الشكوى ووجدت وجود متجرين مرتبطين بالمجمع بناءً على ملاحظة الشبكة. تم ربطه تقنيًا وغير مرتبط بالكتاب ، لذا فقد تمت إعادة تسويته بمبلغ 11085 شهرًا ضائعًا يمثل 21 شهرًا وذلك من الشهر من 2018 حتى 10/2019 ويظهر أهلية صاحب الشكوى هو التسوية اللازمة وبالتالي تم حل الشكوى.
شكوى للمواطن حول فواتير الغاز. أوضحت أن الفواتير لا تأتي في الوقت المحدد من أبريل 2019 ونتيجة لذلك لديه رصيد (1200 جنيه). تم توجيه الشكوى إلى وزارة البترول والثروة المعدنية لشركة الغاز. المعنية. تم الاتفاق معه على تثبيت الفاتورة فور صدورها وفهم العميل الأمر وشكر الشركة على سرعة حل شكواه.
اشتكى مواطن من تراكم فواتير الغاز منذ أبريل 2019 والفاتورة الحالية لشهرين 8 و 9 وشملت الأشهر المذكورة أعلاه ، تم توجيه الشكوى إلى وزارة البترول والثروة المعدنية الموجهة إلى شركة الغاز المعنية حيث كان مندوب تم إرسالها إلى منزل العميل وتم تجميع الفواتير المستحقة وأُخذت القراءة الحالية بالمتر وتم تضمينها في الإصدار 11/2019 وتم إطلاعها على الوسائل التي توفرها الشركة لتسهيل العملاء على القراءة والقراءة. دفع الفواتير وفهم العميل الأمر وشكر الشركة على الحل السريع لشكواه. شكوى المواطن من تراكم فواتير الغاز لمدة 3 أشهر معًا (8 ، 9 ، 10) في فاتورة واحدة إلى وزارة البترول والثروة المعدنية التي وجهتها لشركة الغاز المعنية حيث تم التواصل مع العميل والتوضيح له دد 3 أشهر محاسبة وأنه قد تم توزيع الكمية بالكامل على عدد أشهر المحاسبة ليستفيد العميل من توزيع شرائح الاستهلاك وبالتالي متوسط ​​الاستهلاك الشهرى يقع في الشريحة الأولى وقد تم التوضيح للعميل طرق إبلاغ القراءة المختلفة وشرائح الاستهلاك وبنود الفاتورة وقد تفهم العميل الأمر.
شكاوى الكبارى:
تم عمل شكوك على موقع الويب الخاص بك. في مجال الكهرباء وتم اعادة تركيبه وتوجيهه إلى السلطة العامة للطائرة والكبارى بوزارة النقل
تم تعيين شكوي حول حاجز الحديد في ايل للسقوط. تركيبها.
شكاوى اثار الامطار والسيول:
في وزارة الإسكان والمرافق والموظفين الجدد في المدن الجديدة عربات من الأجهزة المجاورة بالإضافة إلى عربة التسوق الخاصة بك.
كما هو الحال في محافظة الإسكندرية بجهد كبير في جهود مكافحة الشلل والإحباط شرق ، وشارع الحجارى بحرى والشوارع المجاورة بحى الجمرك ، وخلف
كما هو الحال في محافظة الدقهلية بجهد كبير للاستجابة للشكاوى الواردة في تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية من سيارات الدفع الرباعي والشاحنات غير المرغوبة طرق.
وقفة في منطقة جبلية على الطريق الرئيسي شفط احتياطي لاي طوارئ جديدة على الطريق ، حيث تم سحب المياه
واستجابت محافظة كفر الشيخ لشبونة ، مدرسة لطلبة جامعة 62 ، مدينة الخُشاش
كما استجابت محافظة كفر الشيخ لما تم رصده في غرق قرى الحدادي ، والصناعات ، والقواسم بمركز سيدى سالم البرلس في 1.2 متر مما يؤدي إلى ارتداد المياه في البنك الدولي ومنسوب المياه بالمصرف ينخ فضل بصورة بطيئة لارتباطه بمنسوب البحيرة.
فريق العمل التابع لوزارة الشؤون الخارجية والعملات المجتمعية في إدارة الموارد البشرية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية صرف صحي بالمنطقتي ، وتجهيز تقديم الطعام
وزارة الشؤون الخارجية والرياضية التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تعمل في مجال الزراعة في البحر المتوسط بمحطة قلابشو وزيان تزامن ذلك مع زيادة معدلات مياه الري وهطول الامطار بشدة مع عدم استهلاك المياه في الزراعة فقامت اجهزة الوزارة بغلق كافة الفتحات المؤدية إلى المحطة وفتح هدار جمصة فتحاً حراً لتخفيف العبء عن المحطة كما قامت ادارة صرف دم ياط بتطهير المنطقة الواقعة أمام محطة الصرف المذكورة حتي عادت المحطة إلى معدلاتها الطبيعية.
شكاوى تراكمات القمامة والبيئة:
شكاوى جماعية من خلال خطى الواتس اب من حرق مدفن القمامة في العبور الجديدة من خط 10بوابة 8 جمعية عرابي وان الحريق ضخم ومستمر من 3 ساعات وسبب وجود سحابة سوداء تغطي كل انحاء العبور، تم توجيه الشكوى لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث قام جهاز مدينة العبور الجديدة بالتعامل مع حريق مقلب العبور والسيطرة على الحريق من خلال سيارات قلاب واللوازر، وعمال تم الدفع بهم من جهاز المدينة للتعامل مع الوضع بالإضافة لقوات الحماية المدنية وقد بذل جهاز المدينة وقوات الحماية المدنية كل الجهد للسيطرة على الحريق بالمقلب العشوائي الذي يوجد به مخلفات وتم إزالة أسباب الشكوى في حينه وابلاغ المواطن .
شكوى اهالي قرية برج مغيزل منطقة المراح خلف المسجد العتيق بقرية برج مغيزل مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، من انتشار الناموس والذباب بسبب تراكمات القمامة الكبيرة بالقرية وخاصة مع وجود تجمعات مياه ايضا، تم توجيه الشكوى لمحافظة كفر الشيخ التي قامت على الفور بتوجيه سيارة شفط مياه وسيارات النظافة وإزالة أسباب الشكوى بالقرية.
شكوى مواطن من خلال رقمى الواتس اب من تجمع وتراكم القمامة بطريق المقابر بقريه الماي مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، تم توجيه الشكوى للمحافظة التي قامت برفع تراكمات القمامة بحوالي 40 طنا وإحاطة المكان بسور من الطوب البلوك الأبيض وزراعته بمشاركه من أهالي المنطقة.
شكوى مواطن من خلال رقمى واتس اب من تراكم كميات كبيرة من المخلفات والقمامة بمنطقه ترعة الحجر وعدم اهتمام الوحدة المحلية بقرية البتانون مركز شبين الكوم محافظة المنوفية بجمعها ونشوب حرائق بها أكثر من مرة وخطورتها على صحة الاطفال ووجود محول كهربي بالقرب منها، تم توجيه الشكوى للمحافظة التي قامت برفع تجمع القمامة بصفة دورية من المنطقة المذكورة ومن أمام محول الكهرباء من خلال حملة مجمعة بمعدات وحدة التدخل السريع بمدينة شبين الكوم.
رصد شكوى مواطن على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من تراكم القمامة بشارع مؤسسة الزكاة بعزبة النخل حى المرج، تم توجيه الشكوى لمحافظة القاهرة التي وجهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة وتم عمل حملة لرفع التراكمات بطول الشارع.
شكوى مواطن من خلال رقمى الواتس اب من تراكم القمامة بالعنوان ٣٢ شارع الرحمة صفط اللبن حى بولاق الدكرور، تم توجيه الشكوى لمحافظة الجيزة التي وجهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة ويتم رفع هذه التراكمات.
شكوى مواطن من تراكمات القمامة بشارع العروبة أمام شارع نعيم رمضان الطالبيه الهرم، تم توجيه الشكوى لمحافظة الجيزة حيث قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة بالتعامل مع موقع الشكوى وتم ازالة اسباب الشكوى.
شكوى مواطن من خلال خطى الواتس اب من تراكم القمامة على سور مدرسة احمد أمين شارع شبين خلف رضا حلمى – حى ثالث الإسماعيلية، تم توجيه الشكوى لمحافظة الإسماعيلية التي قامت بتنفيذ حملة نظافة ورفع القمامة والرتش المتواجد على سور المدرسة.
شكوى مواطن من تراكم القمامة بمساكن الشروق محافظة القاهرة خلف النادي الاهلي امام عمارة رقم ٧٣، تم توجيه الشكوى لمحافظة القاهرة التي وجهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة وتم رفع التراكمات.
شكاوى أهل قرية كوم النور بميت غمر محافظة الدقهلية من الدخان الناتج عن حرق قش الأرز من فلاحي القرية طوال موسم حصاد الأرز، تم توجيه الشكوى لوزارة البيئة حيث تم عمل مسح شامل لنطاق محل الشكوى من أراضى منزرعة بالأرز وتبين بالمتابعة وجود حرق كامل لقش الأرز بحوض الدليل جمعية كوم النور وتم تحرير محضر إثبات الحالة باسم/أ. أ. P. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وسجل المحضر برقم ٣٤٦٧٣جنح مركز ميت غمر لسنة ٢٠١٩.
شكاوى التعليم:
شكوى بعض أولياء أمور طلبة المدرسة الرسمية الدولية الحكومي بزهراء مدينة نصر التي تم إنشاؤها هذا العام ورغم مضى ما يقرب من ثلاثة اسابيع على بدء العام الدراسى إلا أن المدرسة ما زالت تحت التجهيز وتعانى من مشكلات مثل توصيل الكهرباء والصرف الصحى وفرش الفصول وتجهيز الملعب وكذلك توفير العمالة وغيرها، تم توجيه الشكوى لوزارة التربية والتعليم التي افادت بالتعامل السريع مع المشكلات الموجودة بالمدرسة، حيث تم الانتهاء من توصيل المياه والصرف والكهرباء وتجهيز الاثاث وتوفير العاملين وجار الانتهاء من تغطية فناء المدرسة بالنجيلة. وبدء الدراسة بالمدرسة يوم الاحد الموافق 20/10/2019.
شكاوى التضامن والمساعدات الاجتماعية:
شكوى مواطنة من مكتب تأمينات جنوب الجيزة بسبب فقدان الملف التأميني الخاص بالزوج المتوفي وتأخر صرف المعاش منذ 30/5/2019، تم توجيه الشكوى لوزارة التضامن الاجتماعى التي أوضحت انه سيتم صرف المعاش دوريا اعتبارا من معاش 11/2019 على بريد السعيد بالزهراء بمبلغ 2212.40 وتم تسليم شيك متجمد المعاش بمبلغ 20035 في 30/9/2019.
شكوى مواطن تقدم باستقالته من احدى الهيئات الحكومية وأخلي طرفه تماما في 27/5/2019 ومنذ هذا التاريخ لم تصرف مكافأته التأمينية عن مدة الخدمة بالحكومة، وكذلك عدم صرف معاشه الشهرى، تم توجيه الشكوى لوزارة التضامن الاجتماعى التي أوضحت انه سيتم صرف معاشه اعتبارا من معاش شهر 12/2019 على بنك القاهرة فرع الدقى وسيصله شيك بمستحقاته على عنوانه، وقد اثنى المواطن على سرعة تنفيذ الإجراءات وشكر الوزارة والمنظومة.
شكاوى التعاملات المالية:
شكوى من مواطنة من تأخر اصدار بطاقة الائتمان الخاصة بالمرتب والامر بين الإدارة التعليمية والبنك المصدر، تم توجيه الشكوى إلى البنك المركزى المصرى الذي افاد بان البنك قام بإصدار بدل فاقد لبطاقة المرتبات الخاصة بالشاكية بتاريخ 14/10/2019 وعليه فقد تم انهاء امر الشكوى.
شكوى مواطن من تأخر تحويل مبلغ ٢٥ ألف دولار من حسابه في السعودية لحسابه في أحد البنوك المصرية ولم تصل لمدة ١٣ يوما علما بتأكيد البنك السعودي بوصول الحوالة، تم توجيه الشكوى إلى البنك المركزى المصرى الذي افاد بإضافة المبلغ موضوع الشكوى إلى حساب الشاكى بتاريخ 9/10/2019 كما ارفق البنك صوره من خطابه الموجه للشاكي لإفادته بما تقدم.
شكاوى حماية المستهلك:
شكوى مواطن من شركة للأجهزة الالكترونية حيث قام بشراء تليفزيون 50 بوصه سمارت وبعد 6 شهور تعطل وطالب الشركة بتغيير التليفزيون فرفضت، تم توجيه الشكوى لجهاز حماية المستهلك وقام الجهاز بمخاطبة الشركة المسئولة للتنسيق مع المواطن حول العطل المذكور، وتمت الصيانة بدون مقابل وتمت إزالة أسباب الشكوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *